إليكم أول هاتف من "​سامسونغ​" بكاميرا خلفية مزدوجة

وفقاً لمصدر من الصين فإن الهاتف "غالاكسي C10" من "سامسونغ" الذي عرف باختبارات الأداء بالموديل رقم C9150 سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة ومتوضعة على الجهة الخلفية منه بشكل عامودي وفي حين أن ما تسرب عن مواصفات الهاتف يشمل أن المعالج هو سناب دراغون 660 الذي ستعلن عنه شركة كوالكوم يوم غد.

وتشمل توقعات الهاتف القادم أن يأتي بالمساعد الصوتي "Bixby" الذي جاء به الهاتفان "غالاكسي S8" وغالاكسي S8 بلس" ومن سرب ذلك هو ذات المصدر الذي سرب صورة مخطط للجزء الخلفي من الهاتف "غالاكسي C10" والتي أظهرت اضافة للكاميرا الخلفية المزدوجة العامودية كذلك هناك ماسح البصمة على هذه الجهة الخلفية وهو الحل الذي توصلت إليه "سامسونغ" بنقل ماسح البصمة للجهة الخلفية بعد الاستغناء عن زر الرئيسية .

"سيامكو" السورية تعلن عن سيارة "شهباء" الجديدة

كشف المدير العام للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات "سيامكو" محمد الناعمة، عن توقف سيارة شام عن الإنتاج نهائيا، لأن نموذجها أصبح قديما، وإطلاق "شهباء" بدلا منها.

وأكد الناعمة لصحيفة "الوطن" السورية، أمس، أن السيارات التي تم طرحها في الأسواق المحلية هي "بالميرا" و"شمرا" وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية.

وكشف أن سيارة "شهباء" طرحت خلال المعرض الدولي الرابع لخدمات الشركات ورجال الأعمال "سيرفكس 2017".

وحول أسعار السيارات، قال المدير إن سعر سيارة "بالميرا" سيكون 7.900 ملايين ليرة وسعر سيارة "شمرا" حوالي 6.500 ملايين ليرة أما سيارة "شهباء" المقرر إطلاقها فلم تتوضح التكلفة النهائية بعد، علما أن السعر قريب من 7.300 ملايين ليرة سورية .

"​Xiaomi​" أزالت منفذ السماعات من الهاتف "Xiaomi Mi6" من أجل البطارية

أوضحت شركة "Xiaomi" بأن الهاتف "Xiaomi Mi6" لن يضم منفذ السماعات 3.5mm على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم.

عندما تم إستفسار الشركة مؤخرًا عن السبب الذي دفعها لإزالة منفذ السماعات من هاتفها الرائد الجديد قدمت الشركة الصينية نفس التبرير الذي قدمته شركة "آبل" عندما قررت بدورها إزالة منفذ السماعات من "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus". ووفقا لموقع "Android Police"، فقد أوضحت شركة "Xiaomi" بأن عدم وجود منفذ السماعات 3.5mm سمح لشركة "Xiaomi" بإفساح المجال للمكونات الأخرى، مثل إستخدام بطارية أكبر.

في الواقع، الهاتف Xiaomi Mi6 يضم بطارية أكبر بسعة 3350mAh علما أن الهاتف "Xiaomi Mi5" الذي تم إصداره في العام الماضي كان قد جاء مع بطارية بسعة 3000mAh فقط، على الرغم من أن كلا الهاتفين يمتازان بنفس الأبعاد تقريبًا.

وبالنظر إلى أنه تم إزالة منفذ السماعات 3.5mm، فالهاتف "Xiaomi Mi6" يعتمد الآن على منفذ USB Type-C لإخراج الصوت في حالة السماعات اللاسلكية على الرغم من أن هناك بطبيعة الحال إمكانية الإعتماد على السماعات اللاسلكية المزودة بتقنية البلوتوث. وتقول شركة "Xiaomi" بأن السماعات المزودة بموصل USB Type-C بدأت تصبح أكثر شيوعا، وأنها ستواصل توفير جودة صوت ممتازة.