يخضع اليخت الضخم الفاخر "Sailing Yacht A" لسلسلة اختبارات في جبل طارق، قبل أيام من تسليمه لمالكه الروسي الملياردير ورجل الأعمال، أندريه ميلنيشينكو.

ويعد اليخت الأكبر في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 330 قدما، وطوله 470 قدما، وحجمه يقارب سفينة بضائع متوسطة الحجم، ويتكون من 8 طوابق ويحوي مهبط طائرة هليكوبتر على سطحه، وغرفة مراقبة تحت الماء، وتم تزويده بمحركات تعمل بالديزل والكهرباء مع مجموعة من المراوح.

وتظهر الصور التي التقطت مؤخرا لليخت في جبل طارق، العمال والبحارة المدربين، وهم يجرون سلسلة من الاختبارات على اليخت الضخم قبل تسليمه لصاحبه.

ومن المقرر أن يتسلم ميلنيشينكو اليخت أواخر فصل الربيع، وقد تم تصوير اليخت في المياه قبالة جبل طارق، في شباط الماضي، حيث ظهر من دون نوافذ، وقد أشار مدير المشروع، ديرك كلوسترمان، الذي أشرف على تصميم اليخت، إلى أن هذا المشروع "كان المهمة الأكثر تحديا في حياتي المهنية، أنا واثق من أن اليخت سيكون أعظم يخت في العالم من حيث التصميم والتكنولوجيا، على مدى السنوات المقبلة".

وقد صمم اليخت الفرنسي، فيليب ستارك، وقامت الشركة الألمانية "German Naval Yards" في "Nobiskrug"، بتصنيعه.

وأضاف ميلنيشينكو إن "جمال اليخت يخطف الأنفاس، وأنا متأكد أن تصميم، فيليب ستارك المذهل، سيكون موضوعا مثيرا للاهتمام في جميع أنحاء العالم.. ونحن نتطلع إلى موعد تسليمه لمالكه".