انطلاقة قوية مفعمة بالأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق ومحركات مطورة وتصميم مميز، تتأهب لها سيارة ​أودي​ A3 الجديدة. أما التقنية التي ستبهر السائقين هي "قمرة القيادة الافتراضية" المفهوم المبتكر للتشغيل والعرض من أودي.

مع إدخال العديد من أنظمة مساعدة السائق الجديدة رفعت Audi A3 المعيار في فئة السيارات المدمجة النخبوية. وأصبحت القيادة في المدينة أو خارجها أكثر أمنا بفضل التحسينات على نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات ونظام أودي للحماية الاستباقية الذي يمكنه استشعار وتجنب التصادم مع المشاة أو المركبات.

كما يتوفر نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة (ACC) كتجهيز اختياري بينما تأتي خاصية التوقف والإنطلاق (Stop&Go)كتجهيز قياسي.

ومن الميزات الأخرى الجديدة والاختيارية في سلسلة A3 نظام المساعدة في حالات الطوارئ، وهو نظام يبادر بالكبح وصولا الى التوقف الآمن إذا لم يقم السائق بأي محاولة للتوجيه رغم التحذيرات المستمرة من الأنظمة الأخرى. ونظام تحذير الخروج هو نظام آخر يحذر السائق عند اقتراب المركبات الأخرى من الخلف عند الرجوع ببطء من مواقف السيارات العمودية.

أنظمة التحكم والعرض

أكبر تغيير طرأ على المقصورة الداخلية لطراز Audi A3 الجديد هو قمرة القيادة الافتراضية. فهو متاح للمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة. ويستعرض هذا المفهوم المبتكر من أودي أهم معلومات القيادة ذات الصلة على شاشة TFT عالية الدقة بقطر 12.3 بوصة.

ويمكن للسائق التبديل بين اثنين من الواجهات باستخدام زر "عرض" موجود على عجلة القيادة متعددة الوظائف. ففي النمط الكلاسيكي، تظهر العدادات على الجانبين بالحجم الكامل المعتاد في اللوحات التقليدية. أما في وضع "المعلومات والترفيه" تهيمن نافذة مركزية على العرض - وتتيح مشهدا كبيرا لخريطة الملاحة أو قوائم الهاتف والراديو والموسيقى. وفي هذا الوضع يظهر عداد دورات المحرك وعداد السرعة بشكل صغير على اليمين واليسار.

كما تمت إعادة تصميم هياكل القوائم في نظام MMI الملاحي المتعدد الوسائط الجديد الذي يدمج هواتف أندرويد أو آبل مع النظام، ويوظف تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لاقتران الهواتف الذكية لاسلكيا مع هوائي السيارة والشحن وفقا لمعيار Qi.

والنقطة المحورية للمنصة هي القرص الدوار الكبير. والذي يمكن استخدامه لإدخال الأحرف وهو يوظف أيضا ميزة فهم نقرات الأصابع. مما يتيح للسائق وظائف أخرى كتكبير الخريطة على سبيل المثال. وتقع حول القرص الدوار مفاتيح تحكم تتيح للسائق التنقل بين خيارات القائمة المصممة حديثا. وخضع التحكم الصوتي أيضا لتطوير مكثف بحيث يدرك النظام الآن الكثير من عبارات اللغة اليومية.