أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة ​الشارقة​ عبد الله سلطان العويس عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية ​رومانيا​.

وأشار - خلال لقائه أدريان ماتشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة في مقر الغرفة - إلى أن تطور المناخ الاستثماري في البلدين يهيئ المجال أمام زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وتعزيز علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية بين دولة الإمارات عامة والشارقة على وجه الخصوص مع رومانيا في مختلف المجالات.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين امارة الشارقة ورومانيا في مختلف المجالات بجانب التعريف بالمناخ الاستثماري من حيث القوانين المنظمة للأنشطة الاقتصادية والتسهيلات والحوافز التي توفرها تلك القوانين للمستثمرين وكيفية الاستفادة منها من كلا الجانبين.

ودعا إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين الصديقين بما يعكس الرغبة المشتركة في الارتقاء بعلاقات التعاون الإقتصادي والاستثماري إلى أفضل المستويات ويسهم في رفع مستوى المبادلات التجارية بين البلدين خاصة بما تتمتع به إمارة الشارقة من مزايا وفرص استثمارية منافسة ومتعددة وتسهيلات للإستثمارات الأجنبية وتوفر البنية التحتية المتقدمة وغيرها من الحوافز المجزية.

من جانبه استعرض السفير الروماني مزايا البيئة الاستثمارية في رومانيا .. موضحا أن أهم فروع الاقتصاد الروماني هي توليد الطاقة وصناعة التعدين وبناء الآلات والصناعة الكيماوية والبيتروكيماوية والصناعة الخفيفة وقطاع البناء والزراعة والصناعات الغذائية .. داعيا الشركات الإماراتية إلى زيادة استثماراتها وتعزيز تواجدها في رومانيا.

وأضاف أن من شأن هذه الزيارات تعزيز العلاقة بين البلدين والتي تدفع إلى المزيد من الازدهار والتقدم من خلال تبادل المنفعة بين الجانبين .. مؤكدا أن حكومة رومانيا تتطلع إلى تعميق التعاون الاستثماري المتبادل بين البلدين.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات وكيفية تنمية التعاون في مجال إقامة المشاريع الاستثمارية بالاستفادة من المقومات المتوفرة وتشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة في كل من الشارقة ورومانيا.