أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، "مجموعة الشارقة للضيافة" أول علامة محلية تنطلق من الشارقة في قطاع الضيافة تجمع تحت مظلتها عددا من مشاريع الضيافة الفاخرة التي تعمل شروق على تطويرها في مختلف مدن الإمارة.

وتضم محفظة "مجموعة الشارقة" للضيافة كمرحلة أولى ثلاثة مشاريع هي:

- نزل واحة البداير في صحراء البداير.

- بيت خالد بن إبراهيم في منطقة قلب الشارقة.

- نزل الرفراف في مشروع كلباء للسياحة البيئية .

ونوهت "شروق" أن النمو الكبير في أعداد زوار إمارة الشارقة خاصة من دول مجلس التعاون أدى إلى ظهور فرص واعدة للاستثمار في الفئة العليا من المنشآت الفندقية لاستيعاب الزيادة في أعداد الزوار.

وشهدت أعداد نزلاء الفنادق في إمارة الشارقة نموا سنويا قدره 13 % في حين ترتفع إيرادات الفنادق بنسبة تصل إلى 12.3 % سنويا مع توقعات بأن تصل بنهاية العام الجاري إلى 686.8 مليون درهم وإلى 830 مليون درهم بنهاية عام 2019.

ويعد "نزل واحة البداير" الإضافة الأحدث إلى مشروع واحة البداير ويوفر 10 غرف للمبيت تلائم المجموعات والأفراد في أجواء من الراحة والسكون بعيدا عن صخب المدينة وتوفر خدمات فندقية متكاملة لضيوفها.

أما "بيت خالد بن إبراهيم" فهو أحد البيوت التراثية والذي سيتم تحويله إلى فندق تراثي ويتوسط منطقة قلب الشارقة التي تحظى بأهمية تاريخية بالغة تعكس أصالة الإمارة وموروثها الثقافي والاجتماعي .

ويتمحور مشروع منطقة "قلب الشارقة" حول ترميم المباني التاريخية وإنشاء مبان جديدة ذات هندسة معمارية تضم فنادق ومطاعم ومقاه ومعارض فنية وأسواقا ومتاحف ومناطق للألعاب الترفيهية ومكاتب تجارية.