إليكم أولى مواصفات هاتف سامسونغ المقبل "غالاكسي إس 9"

لم يمض الكثير على إطلاق "سامسونغ" لسلسلة هواتفها الذكية "غالاكسي إس 8" و"إس 8 بلس"، حتى بدأت العمل فعليا على هاتف "غالاكسي إس 9".

وأشار تقرير جديد إلى أن الشركة الكورية الجنوبية قد بدأت خططها بشأن هاتفها الرئيسي للعام المقبل، قبل وقت طويل من موعد إطلاقه، ووفقا للتقارير فإن هاتف "سامسونغ غالاكسي إس 9" سيكون ثمرة تعاون بين الشركة الكورية الجنوبية وشركة "كوالكوم"، وسيكون مزودا بمعالج سناب دراغون 845 والذي ستبدأ "كوالكوم" بتطويره قريبا.

وكانت الشركة قد صنعت معالج سناب دراغون 835 بدقة 10 نانومترات، ما يوفر دقة في الأداء بنسبة 27% وكفاءة أكبر للطاقة بمقدار 25% مقارنة بالمعالج السابق، فيما ينتظر بان يوفر معالج سناب دراغون 845 الذي سيدعم هواتف "غالاكسي إس 9"، أداء أفضل واستهلاك أقل للطاقة مقارنة بمعالج سناب دراغون 835.

ويأمل الكثيرون في أن يوفر هاتف سامسونغ القادم، "غالاكسي إس 9"، مميزات عدة هي:

- كاميرا مزدوجة تعمل بنظام التقريب البصري للتنافس مع الكاميرا الخلفية لجهاز "آيفون 7 بلس".

- مستشعر بصمات الإصبع يكون جزءا لا يتجزأ من الشاشة وليس بجوار الكاميرا الخلفية.

- زر المساعد الرقمي الذكي بيكسي.

- بطارية أكبر وآمنة في نفس الوقت.

"أمازون إيكو لوك" يساعدك في اختيار ملابسك!!

كشفت شركة "أمازون" المتخصصة في التجارة الإلكترونية عن نسخة جديدة من مساعدها الصوتي الذكي "إيكو"، لكنه يأتي مزودا بكاميرا لالتقاط الصور والفيديو ومشاركتها مباشرة على الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية، إلى جانب مساعدة المستخدم في اختيار ملابسه.

ويعتبر جهاز "إيكو لوك" فئة جديدة تماما من الأجهزة العاملة بواسطة المساعد الصوتي الذكي "أليكسا"، وهو يهدف إلى مساعدة المستخدمين في اختيار الملابس المناسبة لهم بشكل أفضل، وتقديم نصائح تتعلق بالموضة وشراء الملابس من "أمازون"، حيث بإمكانه الحكم على الشكل الخارجي والملابس.

ويمكن للمستخدمين تفعيل جهاز "إيكو لوك" وجعله يعمل عن طريق الأوامر الصوتية، كما يمكن عبرها أيضا الطلب من الجهاز التقاط صورة أو فيديو بالملابس الحالية، بحيث يمكن مشاركة الصورة أو مقطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ويؤدي تكرار هذا الأمر إلى بناء أرشيف لأزياء وملابس المستخدم مع مرور الوقت.

ويستعمل الجهاز الذكاء الصناعي لمساعدة المستخدم على اكتشاف العلامات التجارية الجديدة ومقارنة ما يرتديه بأزياء سابقة مستوحاة من سجل الصور التي التقطها له، كما يوفر ميزة تسمح بطمس معالم الخلفية في الصور الملتقطة بشكل يشابه التطبيقات المقدمة عن طريق الأجهزة المحمولة الذكية.

كما أطلقت "أمازون" خدمة جديدة تسمى "التحقق من الشكل العام" تجمع بين تقنية تعلم الآلة مع نصائح مقدمة من متخصصين في الأزياء والملابس من أجل مساعدة المستخدم على الظهور في أفضل شكل ممكن، بحيث يمكن للخدمة المفاضلة بين شكلين من أشكال الملابس وأيها أكثر ملاءمة.

ويمكن للمستخدم استعمال الجهاز الجديد للقيام بالعديد من الأمور المعتادة من قبل الأجهزة الداعمة لأليكسا، مثل وضع تذكير وتنبيه ومعرفة حالة الطقس وإمكانية هطول أمطار، وغيرها من الأمور.

لكن وسط مخاوف متزايدة هذه الأيام بشأن خصوصية المستخدم، يُحتمل أن لا يجد جهاز "إيكو لوك" الذي تطرحه أمازون مقابل مئتي دولار، الشعبية ذاتها لجهاز "إيكو" الأصلي الذي تطرحه مقابل 180 دولارا، أو النسخة الأصغر "إيكو دوت" الذي تطرحه مقابل خمسين دولارا.

"​بلاك بيري KeyOne​" في الأسواق الشهر المقبل

ذكرت شركة "TCL" المصنعة لهاتف "بلاك بيري KeyOne"، أنه سيكون متاحا في أسواق الولايات المتحدة وكندا ابتداء من الشهر المقبل.

وسيكون "KeyOne" أول هواتف شركة "TCL" الذي يأتي بميزة لوحة المفاتيح المشهورة بالنسبة لهواتف "بلاك بيري" الذكية منذ سنوات، وقالت الشركة إن الهاتف سيكون متاحا للشراء في كندا أولا، ابتداء من 18 أيار.

وسيعمل هاتف "بلاك بيري" القادم مع شبكات: GSM وCDMA، حيث تقول "TCL" إنها ستبيع الجهاز عالميا في وقت لاحق من هذا الصيف.

ويتميز هاتف "KeyOne" بشاشة قياسها 4.5 إنش تعمل باللمس، وكاميرا 12 ميغا بكسل، وكذلك معالج كوالكوم سنابدراغون 625.

ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة 3505 ميلي أمبير، عالية القوة، وهو أمر هام بالنسبة للمستخدم، هذا ويعمل الجهاز بنظام نوغا أندرويد 7.1، كما زُود بمجموعة من تطبيقات "بلاك بيري".