كانت BMW الأولى بين ثلاث امبراطوريات من السيارات الألمانية الكبرى التي قامت بإنشاء العلامة التجارية الفرعية الهجينة الكهربائية مع إطلاق قسم i المختص. ولكن بعد سنوات عدة من ظهور أول i3 و i8، على الرغم من السعر المعتدل نسبيا من i3، الشركة البافارية في خطر من أن يتم تجاوزها من قبل VW ومرسيدس بنز.

كيف حدث هذا؟

على الرغم من ظهور سيارة I3 في عام 2013، بالإضافة إلى i8 بالقوة الهجينة المماثلة الذي تم اطلاقها في العام اللاحق، BMW لم تعرض سيارة كهربائية نقية لتنافس تسلا أو نيسان أو حتى رينو. وبدلا من ذلك، ركزت بي ام دبليو على تحويل النماذج الحالية إلى إصدارات هجينة، ولا يوجد في الوقت الحاضر سوى سيارتين جديدتين تعملان بالبطارية في المجموعة المقررة أن تبدأ قبل عام 2020. كما فقدت BMW المواهب الكهربائية والتصميم لمصنعي السيارات الآخرين وفشلت في إلهام نفس نوع الاهتمام في الإصدارات المعاد تصميمها من سلسلة 7 و 5 ، وهي السيارات التي مهدت تاريخيا الطريق للعلامة التجارية الألمانية.

ونتيجة لذلك، يلاحظ أن هناك إحساسا بالحاجة الملحة إلى اللحاق بالمنافسة بما في ذلك تسلا، حيث أن i3 و i8 أصبحتا قديمتان بالفعل عندما يتعلق الأمر بمركبات كهربائية نقية جديدة تخطط لها مرسيدس بنز وفولكس فاجن. وقد أطلقت VW للتو علامة تجارية جديدة فرعية للسيارات الكهربائية EQ وتخطط لتقديم الإصدارات الكهربائية من النماذج المشتركة، والمصممة لاستقطاب محبي محرك البنزين.