هاتف "سوني" الرائد "Xperia XZ Premium" سيصدر في مطلع حزيران في ألمانيا

لا شك بأن هاتف سوني الرائد الجديد "Xperia XZ Premium" هو أحد أكثر الهواتف إثارة لهذا العام. شاشة الجهاز تأتي بدقة عرض 4K حقيقية وتقنية HDR، وهو أمر لا توفره الخيارات المنافسة المتاحة أو القادمة قريباً من بقية الشركات.

كما يتميز الهاتف بخيار الكاميرا الرائعة "Motion Eye"، و التي تستطيع أن تلتقط الصور بدقة 19 ميغابكسل، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الفيديو بخيار العرض البطيء "Super Slow Motion" بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة. على صعيد البطارية، يحمل الجهاز معه بطارية بسعة كبيرة الحجم نسبياً تصل إلى 3230 ملي-أمبير.

كانت "سوني" قد عرضت الهاتف في مؤتمر الهواتف العالمي في برشلونة، لكنه ظل بلا سعر محدد أو موعد للإصدار، والآن قد أكدت O2 ألمانيا لعملائها في ألمانيا أنها ستوفر هذا الهاتف إليهم في 1 من شهر حزيران المقبل، أي بعد حوالي شهر واحدٍ فقط. من غير المعروف إن كان الهاتف سيتوفر لبقية الدول الأوروبية أو بقية الأقاليم في هذا التاريخ، ولكنه بالتأكيد لن يتأخر كثيراً عن ذلك.

تسريبات تكشف عن هاتف ذكي مخصص للألعاب من "​Motorola​" لم يرى النور

لا يصل كل ما تعمل عليه الشركات الكبيرة إلى عامة الناس، فالعديد من التقنيات والأجهزة تبقى في مرحلة البحث والاختبار أو المرحلة الاختبارية، ولا نعرف عنها شيئاً. أحد النماذج الاختبارية المفقودة هي "هاتف ذكي من موتورولا مخصص لألعاب الفيديو".

هذا الهاتف وبحسب تغريدة من المُسرب الشهير Evan Blass قد جرى اختباره لدى "موتورولا" في العام 2011، ولم يُغادر المرحلة الاختبارية قط. كما تلاحظون، فالهاتف كان يحمل اللون الأحمر، ويأتي مع سماعتي ستيريو يُمكنكما مشاهدتهما في الخلف، كما يمكنكم أيضاً ملاحظة علامة 3D على الجهاز، وهي التي ربما تشير إلى أن الهاتف كان سيأتي مع تقنية الأبعاد الثلاثية بلا نظارات.

في تلك الفترة كان هناك توقعات كبيرة لتقنية الأبعاد الثلاثية بدون نظارات، وكان يُعتقد أنها الشيء الكبير التالي في عالم التكنولوجيا، وربما أرادت موتورولا الاستفادة من ذلك. حتى شركة "ننتندو" اليابانية، قد قامت بتبني التقنية من خلال جهازها المحمول 3DS، الذي باع بشكل جيد في الأسواق.

تطبيق يغنيك عن استخدام هاتفك أثناء القيادة

أضحى استخدام الهواتف أثناء قيادة السيارات، أحد مسببات حوادث السير الشائعة، خلال السنوات الماضية، ولذلك تعكف شركة "سامسونغ" منذ فترة، على تطوير تطبيق يتولى الإجابة عن الرسائل الواردة حين يكون المستخدم منهمكا في السياقة.

ويتيح التطبيق الذي تم تجريبه في هولندا، خيارين اثنين من الرد على الرسائل، ففي صيغة أولى، يبعث بإشعارات تلقائية يخبر فيها أن المستخدم بصدد القيادة، وبالتالي فهو عادم قادر على الإجابة، أما الرد الثاني، فيكون من خلال صور متحركة "GIF" مسلية.

وتعتزم الشركة الكورية الجنوبية، السماح لمستخدمي التطبيق بإنشاء الرد الذي يريدون إرساله إلى أصدقائهم، أثناء القيادة.

وبحسب ما ذكر موقع "ماشابل"، فإن "سامسونغ لم تشر إلى الطريقة التي سيعمل بها التطبيق، وكيف سيميز بين من يقودون سيارات خاصة ومن يستخدمون وسائل نقل عامة ولا يحتاجون إلى التوقف عن استخدام هواتفهم".

وتتعرض شركات التقنية لانتقادات واسعة بسبب عدم تحركها إزاء حوادث السير المتزايدة بسبب استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة.