أعلنت شركة "Seagate" عن إطلاقها لقرص صلب جديد موجه في الأساس لعشاق الطائرات من دون طيار. هذا القرص الصلب الجديد يدعى DJI Fly Drive، وينبغي لهذا الإسم أن يؤكد لك العديد من الأشياء حول هذا القرص الصلب الجيد. مع كابل USB Type-C، يستطيع القرص الصلب DJI Fly Drive أن يوفر لك ما يصل إلى 2 تيرابايت من المساحة التخزينية وهو ما يعني ساعات وساعات من التصوير الإضافي بإستخدام الطائرة من دون طيار الخاصة بك. وهذا القرص الصلب يمتاز بشيء يميزه عن معظم الأقراص الصلبة الخارجية الأخرى.

يتميز القرص الصلب DJI Fly Drive بذاكرة MicroSD وهو الشيء الذي لا تجده عادة على الأقراص الصلبة الخارجية. وقالت شركة "Seagate" أنها قامت بتضمين منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD في هذا القرص الصلب لتمكن المستخدمين من نقل اللقطات التي تم تصويرها بسرعة بإستخدام الطائرة من دون طيار للقرص الصلب عندما لا يكونون في الخارج.

منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD مصممة لبطاقات بسرعة تصل إلى UHS-II. وهناك أيضا هيكل واقي والذي ينبغي أن يساعد في حماية القرص الصلب DJI Fly Drive ضد السقطات عندما تأخذه في الطريق معك.

هذا المنتج هو نتيجة الشراكة بين شركة "Seagate" و"DJI" والتي تم الإعلان عنها في شهر يناير الماضي، وبالضبط في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017.