رأى رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان عبد الامير نجده، "ان اضراب سائقي الشاحنات ما كان ليحصل لو نفذ المسؤولون المطالب التي تقدم بها قطاع النقل البري الى المسؤولين، وخصوصا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي وافق عليها، وتم توزيعها على اكثرية الوزراء والمسؤولين المعنيين".

وأكد "أننا كاتحاد نقل نؤيد مطالب سائقي ومالكي الشاحنات الشرعيين المضربين، ونطالب بتحقيقها اليوم قبل الغد، لانها محقة وتحت سقف القوانين والانظمة"، معتبرا ان التهديدات من هذا المسؤول او ذاك لا تنفع، فلا السائقون رخصوا للكسارات والمرامل ولا هم يعملون عند اصحابها ولا هم اعطوا الرخص لبعض مالكي الشاحنات الخصوصية للعمل ولمزاحمة الشاحنات غير الشرعية".

وأعلن نجده "ان مطالب السائقين بالنسبة للمعاينة الميكانيكة لم تتحقق حتى تاريخه، ما عدا تشكيل لجنة من قبل مجلس الوزراء، كما لم يتحقق تطبيق القانون لمكافحة السيارات الخصوصية والمزورة ومنع ممارسة المهنة بدون رخصة سوق عمومية". وقال: "لم تتحقق مطالب اصحاب الشاحنات والصهاريج ولم يقمع السائقون غير اللبنانيين ولا أقرت خطة النقل ولا أي شيء تقدمنا به الى المسؤولين المعنيين. السؤال لماذا لم يفرض الالتزام بالمخطط التوجيهي الذي اقر منذ سنة 2005 ولم يلزم به حتى الآن".