تأمل شركة "​يونايتد إيرلاينز​" في أن دفع مزيد من الرواتب وتدريب أفضل للعاملين وتقليل استخدام إستراتجية بيع تذاكر نفس الرحلة أكثر من مرة، سوف يساعد الشركة على تجنب أزمة العلاقات العامة الحالية نتيجة سحب أحد الركاب بالقوة من مقعده بإحدى الطائرات في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أوسكار مونوز أنه لا يزال آسف عن الكيفية التي أخرج بها الراكب، وقال انه يحاول إيجاد طرق لاستعادة ثقة العملاء في الشركة ونتيجة لذلك، تقوم "يونايتيد إيرلاينز" بتطوير 10 تغييرات في سياستها العامة .

ومن بين السياسات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بالفعل أو سوف تدخل هذا الأسبوع، أن الشركة سوف تقدم ما يصل إلى 10 ألاف دولار للعملاء الذين يتطوعون للتخلي عن مقعدهم في رحلة مكتظة بالحجوزات.

 وأنه لا يمكن إخراج  الركاب من على متن طائرة ما لم يكن هناك قضية تتعلق بالسلامة أو الأمن، كما ستقلل الشركة من حجم الحجز الزائد، خاصة على الرحلات الأخيرة من اليوم، إلى وجهة معينة أو على تلك الرحلات التي لا يميل المسافرون إلى التطوع للتخلي عن مقعدهم.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول شركة الطيران الأميركية أنها ستوفر تدريب سنوي للموظفين حتى يتمكنوا من التعامل بشكل أفضل مع أصعب الحالات التي تتعلق بالعملاء.