في أول تحديث رئيسي له منذ عامين، أضافت خدمة "​غوغل​ إيرث" مجموعة من الميزات الجديدة التي تضفي الكثير من الإثارة على التطبيق.

وبحسب ما ذكر موقع "thenextweb" فإن أول التحديثات هو أن المستخدم لم يعد مضطرا إلى تنزيل تطبيق مخصص على سطح مكتب في الكمبيوتر، أو أي تطبيق على الهاتف، لعرض "غوغل إيرث"، حيث أنه يمكن استعراضه من خلال متصفح "كروم".

كما يقدم التحديث خرائط ثلاثية الأبعاد لمواقع محددة، حتى يتمكن المستخدم من استعراضها والاستمتاع بالتجول الافتراضي فيها، من خلال صور الأقمار الصناعية التقليدية. ومن تلك المناطق؛ مثل جبال منطقة "جراند كانيون" المثيرة، في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة، و"تشاتيو دي تشامبورد"، وهو المنزل الفريد والمعروف في فرنسا.

كما أنشئ قسم جديد للمسافرين، وهو يتيح للمستخدم أخذ جولات إرشادية في الأماكن السياحية والمثيرة للاهتمام، بما في ذلك الفيديو بتقنية 360 درجة وصور التجول الافتراضي.

وتشمل الجولات ما يسمى "الكنوز الطبيعية" التي يمكن الغوص في ثناياها لمعرفة المزيد عن أماكن ومواطن الحياة البرية المختلفة في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع بي بي سي إيرث (BBC Earth) لاستكشاف الحياة البرية المختلفة.