بدأ كريس راينينغ البالغ من العمر 38 عامًا حياته العملية وفقًا للخطة التي وضعها بنفسه، واستهل مشواره بالعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث كانت وظيفة أحلامه، وفقًا لما أكده خلال مقابلة مع "سي إن بي سي".

وقال المليونير الأميركي إنه كان يحظى بحياة جيدة حيث يملك منزلًا وسيارة ويتسوق بشكل أسبوعي، لكنه بدأ يشعر بخيبة الأمل في أواخر العشرينيات من عمره، وبالحاجة لتحقيق الاختلاف أو كما يقول: حرية القيام بما أريد القيام به، عندما أريد أن أفعل".

حينها حدد راينينغ هدفه ببناء محفظة بقيمة مليون دولار بحلول سن الـ35، ومن ثم بدأ في الادخار والاستثمار بدلًا من العمل من أجل الإنفاق، حتى وصل به الأمر لادخار نصف دخله، لينجح بالفعل في تحقيق الهدف في الموعد المحدد، ومن ثم تقاعد رسميًا من عمله في سن الـ37.

وأرجع المليونير الشاب نجاحه في تحقيق هدفه إلى عادة واحدة بسيطة، ألا وهي ميكنة شؤونه المالية، وهو الأمر الذي ساعده على الادخار والحفاظ على الوقت وجعل حياته أبسط.

وأوضح راينينغ أنه بدأ الأمر بالتشغيل الاتوماتيكي لمدخرات التقاعد وإرسال جزء من الراتب مباشرة إلى حساب المعاش التقاعدي المعفي من الضرائب، مؤكدًا أنه يتفق مع معظم المحللين بشأن ضرورة استثمار 10% على الأقل من إجمالي الدخل.

واختتم قائلًأ: لا يجب التوقف عن الادخار، يمكن للمرء سداد قروضه الطلابية والإيجارات والمستحقات بشكل تلقائي بوسطة الميكنة، والتي تمكنه أيضًا من الاحتفاظ السهل بأموال إضافية للطوارئ أو لتحقيق ثروة أكبر.. الأمر بسيط فقط ينبغي ربط جميع حسابات الادخار لتتدفق إليها مبالغ محددة من الحساب الرئيسي مباشرة.