تراجع إنتاج شركة " بي إتش بي بيلتون" للتعدين في الربع الأول بسبب إضراب مطول في منجم في شيلي وأضرار في خطوط السكك الحديدية في شرق أستراليا، مما دفعها إلى تقليص الأهداف السنوية لإنتاج فحم الكوك والنحاس كما قلصت الشركة توقعاتها لإنتاج الحديد الخام بعد أن أصبح الطقس رطب على غير المعتاد. 

وانخفض إنتاج النحاس بنسبة 20٪ ليصل إلى 939 ألف طن متري خلال الأشهر التسعة المنتهية في 31 آذار، بما في ذلك انخفاض بنسبة 36٪ على أساس فصلي في الربع الثالث من العام الماضي، بسبب إضراب استمر 44 يوما في منجم "إسكونديدا" أميركا الجنوبية.

وارتفع إنتاج فحم الكوك، بنسبة 2٪ خلال الأشهر التسعة المنتهية في آذار إلى 31 مليون طن بفضل الإنتاج القياسي في خمسة مناجم في ولاية "كوينزلاند "  في أستراليا.

وارتفع إنتاج خام الحديد لمدة تسعة أشهر منتهية في آذار من المناجم في غرب أستراليا بنسبة 3٪ على أساس سنوي ليصل إلى 171.2 مليون طن، على الرغم من أن الطقس الرطب في الربع الثالث من العام الماضي أدى إلى انخفاض بنسبة 11٪ على أساس ربع سنوي. 

وعلى صعيد الأعمال النفطية للشركة، التي تشمل أصولا في خليج المكسيك وأستراليا، كان الإنتاج خلال الأشهر التسعة المنتهية في آذار أقل بنسبة 15٪ عن نفس الفترة من العام الذي قبله عند 157 مليون برميل .

وقالت الشركة أنها تمضى قدما في جهود بيع أصول غير أساسية لها تشمل أراضي في الولايات المتحدة مع بيع 50 ألف فدان في  جنوب "هوكفيل" ومراجعة جارية لاحتمال بيع حقل "فايتفيل" وقالت الشركة إنها تعمل أيضا على زيادة النشاط البري، ووافقت على حقليين إضافيين في  "هاينزفيل".