كشفت دراسة حديثة أن 48% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون التسوق عبر ​الإنترنت​، مع اعتقاد 33% من المستطلعين أن التسوق عبر الإنترنت هو بنفس مستوى أمان التسوق من المتاجر التقليدية.

وأوضحت الدراسة التي أجراها معرض "سيمليس الشرق الأوسط" لتكنولوجيا وحلول الدفع والتجارة الإلكترونية والتجزئة، أنه على الرغم من تأهب سكان الخليج لتبني التجارة الإلكترونية بشكل كامل، إلا أن 34%من المشاركين في الاستطلاع أعربوا أن ضعف الثقة في أمن المدفوعات يحولهم دون التسوق عبر الإنترنت. 

ويشعر 29% من المستطلعين في الإمارات العربية المتحدة أن التسوق التقليدي هو أكثر أمناً، في حين قال 31% فقط أن التسوق عبر الإنترنت هو على قدم المساواة من ناحية الأمن.

وأجرى "سيمليس" بتكليف "يوجوف" لإجراء المسح في آذار 2017، مع أكثر من 2700 مشارك من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، والبحرين، والكويت، وقطر.

يُذكر أن معرض سيلميس الشرق الأوسط سيقام في 1-2 أيار 2017 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 350 عارضا من أبرز الشركات الرائدة عالميا في مجال تقديم الحلول التقنية للمدفوعات والتجارة الإلكترونية وصناعات التجزئة.