سوف تعتمد شركة "هيونداي موتورز" على السيارات الرياضية الصغيرة الجديدة وعلامتها التجارية الفاخرة "جينيسيس" لمساعدتها على التعافي من الانخفاض الثالث على التوالي في الأرباح الفصلية والتغلب على التوقعات بتباطؤ النمو.

وحققت الشركة انخفاض بنسبة 6.8 % في أرباح التشغيل في الربع الأول متأثرة بتراجع طلب المستهلكين  في الصين وارتفاع الخصومات في الولايات المتحدة و مدعومة بارتفاع المبيعات  في روسيا والبرازيل والهند والطلب القوي على سيارتيها الجديدتان "سيدان" و"جينيسيس  G80" في كوريا الجنوبية.

وانخفضت عمليات التسليم في الصين أكثر من غيرها في الربع الأول بسبب عدم وجود نماذج سيارات دفع رباعي ومقاطعة المستهلكين للشركة نتيجة قرار كوريا الجنوبية باستضافة درع صواريخ أمريكي.

وقال نائب رئيس الشركة كوو تسايونغ في مؤتمر هاتفي إن "العلامات التجارية المنافسة أطلقت عروض ترويجية لعبت على مشاعر المستهلكين المناهضة لكوريا".

وفي الولايات المتحدة، لم تحقق قفزة بنسبة 15% في الإنفاق على وقف انخفاض المبيعات، وقالت الشركة في بيان لها "إن بطء النمو العالمي وتزايد المنافسة والمخاوف بشأن الإجراءات الحمائية على صناعة السيارات سبب التباطؤ في الأعمال".