"سوني" تكشف عن اللون الوردي البرونزي لهاتف "Xperia XZ Premium"

أعلنت "سوني" رسمياً عن اللون الوردي البرونزي لهاتفها الرقي، وهذا اللون سيصدر في شهر حزيران المقبل. مصمم هواتف الإكسبيريا Satoshi Aoyagi تحدث حول هذا اللون، وأكد أن الفكرة كانت بالعثور على لون يحمل الشعور بالدفء ويعكس المواصفات الراقية للهاتف، ومن هنا أتى المزيج بين اللون البرونزي القادم من الهيكل المعدني.

إليكم الكاميرا الجديدة من "غوغل" ذات الـ17 عدسة

أعلنت "غوغل" عن كاميرا جديدة للواقع الافتراضي، بعد إسبوع من كشف "فيسبوك" خططها لزوج من كاميرات الواقع الافتراضي الخاصة بها X24 و X6.

وتتميز كاميرا "YI Halo" بـ 17 عدسة، وتبلغ تكلفتها 17 ألف دولار، و تعمل على منصة جوجل للواقع الافتراضي وتجعل مستخدمها يشعر وكأنه في أي مكان في العالم.

وصُنعت الكاميرا من قبل شركة "Yi" الصينية بتعاون مع "غوغل"، و تشغل فيديو بجودة " 4k " في وقت واحد على جميع العدسات السبعة عشر.

وسوف تتاح الكاميرا للبيع هذا الصيف، وتقول "غوغل" أن بعض الشركاء سيحصلون عليها في وقت مبكر.

مؤسس "​ويكيبيديا​" يسعى لتقديم "ويكيتريبون" للخدمة الإخبارية

يعمل مؤسس "ويكيبيديا" جيمي ويلز على إنشاء موقع جديد بإسم "Wikitribune" لخدمة الأخبار التي تجمع بين عمل الصحفيين والمتطوعين المحترفين لتقديم مقالات واقعية ومحايدة تساعد على مكافحة الأخبار الوهمية ويهدف لجعل هذه الخدمة مجانية وخالية من الإعلانات، لذلك سوف تعتمد على تلقي تبرعات منتظمة.

"ويكيتريبون" سيتشارك العديد من الميزات الموجودة بالفعل في "ويكيبيديا"، بما في ذلك الحاجة لكتابة مصدر كل معلومة والاعتماد على الجمهور لتحرير المقالات للحفاظ على الدقة و في حين أن أي شخص يمكن إجراء تغييرات على مقال معين، فإنها لن تظهر بشكل نهائي إلا إذا راجعها ووافق عليها موظف أو متطوع موثوق به في الموقع.

ويعد الفارق الكبير بين "ويكيتريبون" و "ويكيبيديا" هو أن الفريق الأساسي من الكتاب سوف يتلقون رواتب، مع إتاحة الفرصة للمتطوعين بكتابة المقال الأولي ثم يقوم الموظف بتحريره.

وقال جيمي ويلز لـ "بي بي سي"، "اعتقد إننا في عالم في الوقت الراهن حيث يشعر الناس بقلق بالغ إزاء التأكد من المعلومات التي تستند إلى الحقائق، لذلك اعتقد انه سيكون هناك طلب على الموقع الجديد".

وأوضح ويلز أنه يعتقد أن النموذج القائم على الإعلانات الذي تستخدمه معظم وسائل الإعلام قد أدى إلى مطاردة التفاعل مما أثر على المعايير.

ومن المرجح أن يكون ويلز بمثابة الرئيس التنفيذي لـ "ويكيتريبون" لمدة عام على الأقل.

وقال مدير مختبر "نيمان" للصحافة في جامعة "هارفارد" جوشوا بنتون: "أن نموذج ويكيتريبون للتمويل الجماعي قد يحد من إمكاناته".

وأضاف "أجد صعوبة في رؤية هذا الموقع يصبح منظمة إخبارية ضخمة".