قامت شركة "​سامسونغ​" وشركة "​أمازون​" بإطلاق معيار جديد من محتوى HDR يدعى +HDR 10. وهو نسخة محدثة من معيار HDR 10 الحالي ويأتي مع ميزة جديدة تدعى Dynamic Tone Mapping. هذه الميزة تستخدم البيانات الوصفية الديناميكية لتوفير تباين أفضل ومجموعة واسعة من الألوان على أجهزة التلفزيون التي تدعم محتوى HDR.

يعتمد معيار HDR 10 الحالي على البيانات الوصفية الثابتة التي لا تتغير أثناء التشغيل على الرغم من أن المشاهد المختلفة لها مستويات سطوع مختلفة. وهذا يؤدي إلى صورة ذات جودة غير مثالية في بعض المشاهد. يعتمد معيار +HDR 10 الجديد على البيانات الوصفية الديناميكية التي تتيح للتلفزيونات التي تدعم محتوى HDR ضبط مستويات السطوع وفقا لكل مشهد على حدة أو حتى وفقا لكل إطار على حدة.

جميع تلفزيونات "سامسونغ" التي تم إصدارها هذا العام بما في ذلك سلسلة Samsung QLED 2017 ستدعم معيار +HDR 10. سلسلة التلفزيونات "Samsugn UHD TV 2016" ستدعم أيضا معيار +HDR 10 في النصف الثاني من هذا العام. أولئك الذين يرغبون في تجربة النسخة المحسنة من معيار HDR 10 سيجدون المحتوى المتوافق على خدمة بث المحتوى المرئي "Amazon Video" التابعة لشركة أمازون.

هذا يجعل أيضا خدمة "Amazon Video" أول خدمة للمحتوى المرئي تطور معيار HDR الخاص بها للجمهور. وتجدر الإشارة إلى أنه تم دمج معيار +HDR 10 في ترميز الفيديو HEVC العالي الكفاءة، وهو متاح مجانا تحت رخصة مفتوحة المصدر.