تنتج "آبل" أكثر من 200 مليون جهاز إلكتروني سنويا تتنوع ما بين "آيفون" و"ماك بوك" و"آيباد" وغيرها من منتجاتها الشهيرة عالميا، وكانت الشركة قد أعلنت في تشرين الأول عام 2015 عن برنامج للاعتماد على الطاقة النظيفة بشكل كامل.

وفي تقرير نشرته "سي إن إن"، تعكف "آبل" على بلوغ هذا الهدف بالاعتماد على مصادر متجددة للطاقة، وأكدت نائبة رئيس مجلس إدارة "آبل" للسياسة البيئية "ليزا جاكسون" على أن عام 2016 شهد اعتمادا بنسبة 96% في توليد الكهرباء من مصادر متجددة.

وأضافت "جاكسون" أن "آبل" خفضت انبعاثاتها من الكربون بحوالي 585 ألف طن متري وبلغت مستهدف الطاقة النظيفة في 24 دولة حول العالم.

ومن أجل الوصول إلى المستهدف بالكامل، قالت "آبل" إنها تخطط لتوليد ما يقرب من 4 جيجاواط من الكهرباء باستخدام مصادر متجددة على مستوى العالم بحلول 2020، وحتى الآن، حققت الشركة أقل من ربع هذه الكمية من الطاقة التي تكفي لاحتياجات أربعة ملايين منزل، حيث تنتج الشركة 485 ميجاواط من مشاريع طاقة الرياح والألواح الشمسية حاليا.

ويلتزم مزودو "آبل" بمكونات أجهزتها أيضاً بالوصول إلى هدف الاعتماد على الكهرباء الناتجة من مصادر نظيفة بنسبة 100%، والبعض منهم أعلن التزامه بتحقيق الهدف بحلول عام 2018.

ومن أحل أيضاً عدم استهلاك الأشجار والنباتات، أعلنت "آبل" أنها انتجت الورق المستخدم في تغليف منتجاتها بنسبة 99% من مواد أعيد تدويرها.