التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية ​سحر نصر​، النائب الأول لرئيس ​البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية​ فيل بنبيت، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي بواشنطن.

وأعربت الوزيرة، عن تقديرها للعلاقة القوية بين مصر والبنك، والتى تضاعفت خلال الفترة الماضية، حيث ساهم البنك بـ43 مشروعا باستثمارات بقيمة 1.9 مليار يورو، مشيدة بمساهمات البنك فى دعم مشاريع البنية الأساسية مع تطوير خدمات النقل والاتصالات.

ورحبت الوزيرة، بموافقة مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على استراتيجيته القُطرية الأولى لمصر لمدة 4 سنوات مقبلة، والتي تعد دليلاً على ما تحظى به مصر من شراكة قوية مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأعربت سحر نصر عن تطلع مصر للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك والمنتظر عقدها في قبرص آيار المقبل.

وأعرب النائب الأول لرئيس البنك، عن عزم البنك زيادة دعمه لقطاع الطاقة في مصر، ودعم البنية الأساسية، موضحاً أن البنك سيدعم جهود مصر في تنويع مصادر الطاقة لديها من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة في مختلف القطاعات، بما فيها استخدام الطاقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تحسين كفاءة استخدام المياه من خلال تحديث إمدادات المياه وإدارة مياه الصرف الصحي، وتحسين الحوكمة في القطاعين العام والخاص، ودعم بناء القدرات المؤسسية ذات الصلة لتحسين المنافسة، وتشجيع الاستثمار.