"شياومي" تكشف رسميا عن هاتفها الرائد "مي 6"

كشفت شركة "شياومي" الصينية خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الصينية بكين عن هاتفها الرائد الأحدث "مي 66"، الذي يأتي في ثلاثة طرز، وسيتوفر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وفي ما يتعلق بالمواصفات، يقدم "مي 6" شاشة بقياس 5.15 بوصات بدقة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ست غيغابايتات.

ومع أنه أصبح لشياومي معالج خاص بها، هو "سيرج إس1"، الذي أعلنت عنه نهاية شباط الماضي مع هاتفها الذكي "مي 5سي"، إلا أن هاتفها الجديد "مي 6" يضم معالج شركة كوالكوم الأخير "سنابدراغون 835" الذي لا يتوفر حاليا إلا في هاتف سامسونغ الأحدث "غالاكسي إس8" وهاتف سوني "إكسبريا إس زد بريميوم" الذي لن يصل إلى الأسواق قبل فصل الصيف.

ويأتي الهاتف مع مكبر صوت ثنائي، وبطارية بسعة 3350 ميللي أمبير/ثانية، لكنه لا يأتي بمنفذ سماعات الأذن التقليدي في تقليد واضح لهواتف آيفون الأخيرة.

وعن تصميم الهاتف، فهو يشبه إلى حد كبير سلفه "مي 5" في ما يتعلق بالشاشة المنحنية من الجانبين، وهاتف آبل آيفون 7 بلس في ما يتعلق بالكاميرتين الخلفيتين اللتين تأتيان بدقة 12 ميغابكسلا لكل منهما، تركز الأولى على الألوان، والأخرى على تقديم زاوية تصوير عريضة.

"HTC" تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن هاتفها الرائد "HTC U"

أوضحت شركة "HTC" لوسائل الإعلام أنها ذاهبة لعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الهاتف "HTC U" يوم 16 أيار، وهو ما يعني بعد شهر تقريبًا من الآن. تظهر الدعوة صورة مضببة للهاتف جنبا إلى جنب مع الشعار "Squeeze for the brilliant". هذا يتماشى مع الشائعات السابقة والتي أوضحت بأن الهاتف "HTC U" سيضم إطار حساس للمس يمكن للمستخدمين الضغط عليه والسحب فوقه للتفاعل مع الهاتف.

للآسف، هذه الدعوة لا تكشف عن أية تفاصيل أخرى حول الهاتف "HTC U"، ولكن يجب أن نحصل على المزيد من التفاصيل قريبًا. الشائعات التي وردتنا حتى الآن كانت منطقية، فقد أشارت إلى أن هذا الهاتف سيضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 835. وسمعنا أيضا قبل قليل بأنه سيدعم تقنية البلوتوث 5.0 بعد الهاتف Galaxy S8.

وقد إقترحت الشائعات الأخرى بأن الهاتف "HTC U" سيتخلى عن منفذ السماعات. وفي كلتا الحالتين تأكد من العودة إلينا في اليوم 16 أيار للحصول على المزيد من التفاصيل.

إليكم تفاصيل تصميم الهاتف الراقي "​Oppo Find 9​"

توضح الشائعات المسربة بأن الهاتف "Oppo Find 9" سيأتي في نسختين، واحدة تضم المعالج Snapdragon 835، في حين أن النسخة الأخرى ستضم المعالج Snapdragon 635. وبالنسبة للنسخة الأولى فسوف تضم أيضا 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية، في حين أن ستضم النسخة الثانية 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية.

وتشمل المواصفات الرئيسية الأخرى للهاتف "Oppo Find 9" شاشة Quad HD بحجم 5.5 إنش، كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل وخلفية بدقة 21 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 4100mAh. تردد أيضا بأن الهاتف "Oppo Find 9" سيدعم تقنية الشحن السريع Super VOOC، وأنه سيكلف ما يعادل 580 دولار أميركي.