x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

مطالب معيشية تدفع قضاة جنوب السودان للإضراب المفتوح

الجمعة 21 نيسان 2017   12:22اقتصاد الدول
مطالب معيشية تدفع قضاة جنوب السودان للإضراب المفتوح

أعلن القضاة في دولة جنوب السودان الدخول في إضراب مفتوح عن العمل في جميع الولايات، لحين النظر في مطالبتهم باستقالة رئيس القضاء كونه لم يحقق دعواتهم لتحسين ظروف عملهم، لتكون هذه المرة الثانية خلال عدة أشهر.

وفي تصريحات لوكالة "الأناضول"، من جوبا، اتهم رئيس لجنة القضاة، خالد محمد عبد الله، رئيس القضاء، شان ريغ، بـ"التقاعس عن تنفيذ المطالب التي كانوا قد تقدموا بها العام الماضي".

وتتمثل هذه المطالب في التزام الحكومة بسداد متاخرات القضاة في العلاوات للسنوات الأربع الماضية، إلى جانب توفير إمكانية نقلهم من وإلى مواقع عملهم، وضمان العلاج الداخلي والخارجي لهم، وتوفير الأدوات المكتبية، وتعديل وتحسين الرواتب، بحسب تصريحات عبد الله، وبيان صادر عن اللجنة.

وزاد رئيس لجنة القضاة بالقول "القضاء أصبح يديره شخص واحد ، وقد أثبتت التجربة فشله في تحسين وتطوير الجهاز القضائي بالبلاد ، ونحن بدورنا لا نتشرف أن نكون تحت إدارة شخص فشل في إدارة المؤسسة بالصورة المطلوبة". ولجنة القضاة تمثل الجمعية العمومية للقضاة في جنوب السودان.

وفي كانون الثاني 2016 دخل قضاة جنوب السودان، في إضراب مفتوح عن العمل في جميع الولايات، بنفس المطالب، لكن دون اشتراط استقالة رئيس القضاء، وبعد أن وعد رئيس الجمهورية بمخاطبة قضاياهم قاموا برفع الإضراب في جميع الولايات.

أخبار لم تقرأها