"سيتروين" ترفع الستار عن أحدث سيارة كروس لها

 

تسربت صور فوتوغرافية لسيارة "C5 Aircross" إلى الإنترنت، والتي كانت شركة "سيتروين" تنوي عرضها قريبا في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

وبالنظر إلى الصور فإن سيارة الكروس الفرنسية الجديدة تتصف بمظهر ديناميكي جميل، وهيكل مزخرف بقطع ملونة.

ومن المتوقع أن تنافس "C5 Aircross" سيارة "نيسان Qashqai"، ومن المحتمل أن ترفع شركة "سيتروين" من درجة تجهيزاتها، وتبين صور المقصورة فرشا من الجلد، إضافة إلى لوحة مفاتيح رقمية، وشاشة لمس كبيرة.

ومن المتوقع أن تحصل سيارة الكروس هذه على علبة سرعات آلية، إلى جانب منظومة عزم تدوير، يتم التحكم بها عن طريق زر دائري بجانب سيارة السائق.

ومن المحتمل أن تزود "C5 Aircross" بالدفع الرباعي في موديلاتها الغالية، إضافة إلى منظومة الدفع الأمامي.

كما يتوقع أن تعلن "سيتروين" عن التفاصيل الكاملة للسيارة الأسبوع المقبل، عند عرضها في معرض شنغهاي للسيارات.

 

 

 

"جاغوار" تزود سيارتها "F-Type" بمحرك "Ingenium"

 

اكتملت أسرة محركات سيارة كوبيه "جاغوار F-Type"، بعد تزويدها بمحرك Ingenium رباعي الأسطوانات، بحجم 2 لتر.

وقد أعلنت الشركة المنتجة عن مواصفات سيارتها الرياضية الجديدة، وكشفت عن أسعارها.

وتعتبر سيارة الكوبيه المزودة بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات بحجم 2 لتر، سيارة أساسية في الشركة، علما بأن قدرة محركها تبلغ 296 حصانا، بعزم دوران 400 نيوتن/متر.

يتعامل هذا المحرك مع علبة سرعات آلية ثمانية، وتتسارع السيارة إلى 96 كيلومترا (60 ميلا) في الساعة في أثناء 5.4 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 250 كيلومترا في الساعة.

وبتبديل محرك السيارة، انخفض وزنها 52 كيلوغراما، الأمر الذي دفع المهندسين إلى تعديل منظومة القيادة ونظام تخفيف الصدمات لضمان توازنها.

ويبلغ سعر سيارة "كوبيه F-Type" المزودة بمحرك حجمه 2 لتر في أميركا الشمالية 59900 دولار، أي أرخص بـ1500 دولار فقط، من السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات .

 

 

 

روسيا تطور جهازا جديدا لحماية طائراتها

 

طور مهندسون من أكاديمية بروخوروف للعلوم في موسكو جهازا جديدا لحماية الطائرات العسكرية من الصواريخ المعادية.

ووفقا للعديد من المواقع الروسية، يعتبر الجهاز الجديد واحدا من أهم الإنجازات العلمية التي حققها العلماء الروس عام 2016، فالجهاز الجديد يعتمد على تقنيات جديدة كليا قادرة على خلق موجات كهرومغنطيسية، وليزرية تعمل على التشويش على أحدث الصواريخ الموجهة بالليزر أو الأشعة ما تحت الحمراء.

إحدى المنظومات الروسية الحديثة المخصصة لحماية الطائرات من الصواريخ المعادية

ويشير الخبراء إلى أن الجهاز قادر على حماية الطائرات حتى في حال تعرضها لهجوم من الصواريخ الحرارية، أي التي تعتمد على ملاحقة مصدر حرارة محرك الطائرة لإسقاطها.