إسترجعت شركة "​سامسونغ​" زمام المبادرة بما يتعلق بالمبيعات العالمة للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام من خلال إستحواذها على 26.1% من جميع المبيعات، هذا ما يشير التقرير الأحدث من مؤسسة "TrendForce" المتخصصة في بحوث السوق. وبالنسبة لشركة "آبل"، فقد عادت إلى المرتبة الثانية المعتادة بحصة سوقية تبلغ 16.9%.

وإسترجاع شركة "سامسونغ" لمكانتها المعهود كان بفضل المبيعات القوية لسلسلة هواتف "Galaxy J Series". في الربع الرابع من العام الماضي، كانت شركة "آبل" تحتل المرتبة الثانية بفضل إستحواذها على 20.3 % من المبيعات الإجمالية آنذاك، مستفيدة من إطلاق الهاتفين "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus".

وبغض النظر عن شركة "سامسونغ"، فقد كانت شركة "Huawei" واحدة من العلامات التجارية الأخرى التي إستطاعت زيادة حصتها السوقية بالمقارنة مع الربع السابق، وهذا ما أتاح لها فرصة الإحتفاظ بمرتبتها الثالثة، وتلتها كل من "Oppo" و"Vivo" و"LG"، ولكن كل هذه الشركات فقدت حصتها السوقية بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

ووفقا لمؤسسة "TrendForce" المتخصصة في بحوث السوق، فقد أوضحت بأن الشركات الصينية أصبحت مسؤولة عن إنتاج ما يزيد قليلا عن 46% من إجمالي الهواتف الذكية. وتحتل شركة "Xiaomi" المرتبة الرابعة في الصين، وعلى الرغم من أنها ليست ضمن الشركات الثلاثة الأولى فقد إستطاعت إضافة 2.1% إلى حصتها السوقية هناك في ربع واحد. شركة ZTE تأتي في المرتبة الخامسة وهي أيضا آخذة في النمو.