احتفل معرض "بازل وورلد" "Baselworld" الذي يعد أهم فعالية تجارية لصناعة ال​ساعات​ والمجوهرات بالذكرى المئوية على إطلاقه هذا العام. ويحضر المعرض الذي يُقام في مدينة بازل السويسرية كل عام أهم صانعي الساعات لعرض ساعات باهظة الثمن.

وعرضت العلامات التجارية الشهيرة مثل جاكيه دروز، رولكس، أوميجا، جراف، ولويس موينت أغلى التصميمات في المعرض، والتي تتسم بالأحجار الكريمة والتكنولوجيا المتطورة. وقد نشرت "بيزنس إنسايدر" تقريرًا يتضمن أغلى 5 ساعات في المعرض.

1- The Rolex Yacht-Master II 40 in Everose

تتسم بقرص مُرصع بالأحجار الكريمة متعددة الألوان، تضم 32 من الياقوت، 8 تسافوريتي، وماسة، يُقدر ثمنها بـ 37 ألف دولار.

2- EVO Sideralis

تتسم ساعة لويس موينت EVO Sideralis بواجهة تضم أشكالاً فلكية من كوكب المريخ والقمر والنيازك، تحتوي على توربيون مزدوج ورغم أن أسعار هذه الساعة محدودة النسخ غير معروفة، إلا أن سعرها يصل إلى أكثر من 286 ألف دولار.

3- The 43mm Loving Butterfly Automation

لا يوجد من هذه الساعة من علامة جاكيه دروز سوى 28 قطعة فحسب، وهي متوفرة بنسختين فقط للبيع إحداهما بالذهب الأبيض والأخرى بالذهب الأحمر، يبلغ ثمنها 126 ألف دولار.

4- Diamond octagonal

لم يتم الإعلان عن سعر هذه الساعة النسائية من ماركة جراف، إلا أن أسعار ساعات جراف المصنوعة من الماس تبدأ من 129 ألف دولار.

5- Speedmaster Racing Master Chronometer

تتوافر هذه الساعة من أوميغا بشكلين، الأول يتسم بقرص أسود وإطار فولاذي، والثاني يتسم بقرص أزرق وإطار ذهبي (Sedna gold)، وسوف يُباع النوع الأول بـ 7,830 دولار، بينما سوف يُباع النوع الثاني بـ 22,908 دولار، وسيتوافران في المتاجر في شهر تموز 2017.