جمعت "​مايكروسوفت​" خبراء الصناعة وصناع القرار البارزين في مجال التكنولوجيا في حدث بدبي لبحث كيفية استخدام المؤسسات بمنطقة للخدمات السحابية لحماية منظماتهم من التهديدات الإلكترونية "السيبرانية".

ومن المتوقع أن تزيد شعبية تقنيات انترنت الأشياء في عام 2017 لتزيد معها نسبة الانتهاكات والهجمات الإلكترونية على المناطق الحساسة والضعيفة في عالم تكنولوجيا المعلومات. ومع استمرار مؤسسات المنطقة والهيئات المختلفة في اعتماد الحوسبة السحابية كاستثمار يعمل على توفير التكاليف وتعزيز الإنتاجية في نفس الوقت، تؤمن "مايكروسوفت" بأن مقدمي الخدمات وعملاءهم عليهم تلبية الاحتياجات والإجراءات الجديدة التي من شأنها حمايتهم من التهديدات الأمنية المتطورة.

تعتبر الهجمات الإلكترونية مسؤولة سنوياً عن اضطرابات واسعة النطاق وخسائر كبيرة في الإنتاجية والنمو، وعلى الرغم من اختلاف التقديرات العالمية لهذه الخسائر لكن الأرقام التي يتم الإبلاغ عنها بصورة روتينية في حدود مئات المليارات من الدولارات، ويشير أحد التقديرات إلى بلوغ سوق الأمن السيبراني العالمي أكثر من 120 مليار دولار في عام 2017، أي بزيادة قدرها 35 ضعفاً على مدى السنوات الـ 13 الماضية، وستصل إلى أكثر من تريليون دولار تراكمياً على مدى السنوات الخمس المقبلة.