"ناسا" تطلق محركا للبحث في صورها وفيديوهاتها

لم تعد بحاجة إلى المرور عبر عشرات مواقع الويب بعد الآن للعثور على صور فضاء لطباعتها أو استخدامها كخلفية لحاسوب سطح المكتب أو الهاتف الجوال، حيث إن إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أطلقت مكتبة جديدة تضم أفضل الصور والفيديوهات والأصوات عالية الجودة.

وأفضل ما في الأمر هو إمكانية البحث بسهولة ضمن ملفات الوسائط تلك، وهي متاحة مجانا لكل من لديه اتصال بالإنترنت.

تجدر الملاحظة أن هذه المكتبة الجديدة لا تضم كافة الصور والفيديوهات التي التقطتها مركبات فضاء وتلسكوبات ناسا، إنما تضم فقط أفضل ما أصدرته ناسا للجمهور، بما في ذلك صور تاريخية مثل هبوط المركبة أبولو 111 على سطح القمر.

ومع ذلك، فإن المكتبة تضم حاليا أكثر من 140 ألف ملف قابل للبحث، يمكن للمستخدم تصنيفها حسب أحدثها أو أكثرها شيوعا في حال لم يكن يعرف من أين يبدأ.

وتأتي بعض الصور ببيانات الكاميرا التي التقطتها "exif"، والتي تتضمن شدة السطوع والعدسات المستخدمة وغيرها من المعلومات، كما تأتي كافة الفيديوهات التي يتم تحميلها مع عنوان يوضح الفيديو.

وتتضمن هذه المكتبة ميزة مهمة، وهي أنها تعدل قياسها آليا لاستخدامها في الهواتف ذات الشاشات الصغيرة أو الحواسيب اللوحية، وذلك حتى يتمكن المستخدمون من استخدام المكتبة للبحث في أرشيف ناسا من أي مكان يريدون.

كاميرا جديدة معدلة من "​Fujifilm​" للتصوير الفوري

أعلنت شركة "Fujifilm" طرح إصدار جديد من كاميرا التصوير الفوري "Instax mini 9"، بموديل مختلف عن موديلات الكاميرا السابقة، بعد ان زودتها بخاصية تتيح التقاط صور السيلفي.

وأشار موقع "The Verge"، إلى أن الكاميرا الحديثة مزودة بمرآة سيلفي مثل موديل Instax mini 70، ومرفقة عدسة زوم ووضع تصوير بالإضاءة الساطعة للتخفيف من حجم الظل في الصورة.

كاميرا "Instax mini 9" تأتي أيضا في عد من الصور المبهجة، الأزرق والأبيض والبينك والأخضر واللبني.

الكاميرا تعرض في الأسواق بداية من شهرنيسان في الولايات المتحدة وكندا.

"سامسونغ" تكشف رسميا عن جوالها "غالاكسي إس 8"

كشفت شركة "سامسونغ إلكترونيكس" الكورية الجنوبية اليوم رسميا عن جوالها الجديد "جالاكسي إس 8" بتقنيات مميزة تهدف بها التفوق على منافستها الأميركية "آبل" بجوالها المرتقب "آيفون 8" في وقت لاحق هذا العام.

وطرحت "سامسونغ" "إس 8" بإصدارين لهما شاشتين بحجمين مختلفين "غالاكسي إس 8" بشاشة 5.8 بوصة، و"غالاكسي إس 8 بلس" بشاشة 6.2 بوصة.

ومن بعض الخواص التي تميز الجوال الجديد كاميرا 12 ميغا بيكسل وتقنية التعرف على الوجوه ووجود ميزة الذكاء الاصطناعي ومقاومته للمياه بالإضافة إلى دعم تكنولوجيا الواقع الافتراضي.