اشتعلت النيران في أحد متاجر شركة "​سامسونغ​" للتجربة في سنغافورة خلال الساعات الأولى من صباح أمس وقبل يوم واحد فقط من الإطلاق المتوقع لهاتف الشركة الجديد "غالاكسي إس 8"، أول هاتف رائد منذ سحبت الشركة هاتفها اللوحي "غالاكسي نوت 7" من الأسواق بسبب اشتعال بطارية بعض  نسخه.

ووفقا لتقرير من قناة أخبار آسيا، فإن الحادث وقع في مركز التسوق "أي أم كي هاب" في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد قبيل افتتاح المتجر، مما تسبب في إغلاقه مؤقتا والمحلات التجارية المحيطة به لأسباب تتعلق بالسلامة.

وتستعد الشركة الكورية الجنوبية لكشف النقاب عن "غالاكسي إس 8" الذي تحاول من خلاله الابتعاد عن شبح هاتف "نوت 7" وكل ما خلفه من نتائج كارثية، وركزت الشركة كثيرا بعد مشكلة "نوت 7" على عوامل الأمان والحماية.

وقالت "سامسونغ" في بيان صدر عقب الحريق "إن الوضع قد تمّ حله والسيطرة عليه ولم يصب أي من الزبائن أو العاملين بسوء نتيجة الحادث، ولا يزال من غير الواضح بعد السبب الذي أدى إلى اشتعال النيران".

وأضافت الشركة أنها تقيم حاليا الأضرار التي أصابت الممتلكات، والعمل بشكل وثيق مع السلطات لتحديد سبب الحريق، ويبقى المتجر مغلقا مؤقتا خلال هذه الفترة.

ووفقاً للتقرير فقد جرى إطفاء الحريق بسرعة كبيرة بواسطة نظام الرش بالرشاشات وطائرات المياه التي تديرها قوات الدفاع المدني المحلية.

ونظرا لتاريخ "سامسونغ" الحديث مع حوادث اشتعال بطارية هاتف "نوت 7" فإن بعض وجهات النظر تشير إلى احتمال أن يكون أحد الهواتف هو السبب، لكن الأمر حاليا يظل مجرد تكهنات.