نظم "​BLC Bank​" مؤتمر خاص بدعم ​الشركات الصغيرة​ والمتوسطة في لبنان "SME Conference 2017" تحت عنوان "Growing Localy Expanding Globally"، وذلك في فندق "الفور سيزنز" في بيروت بحضور نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك "BLC" ​نديم القصار​، والمدير العام لشركة "كفالات" خاطر ابي حبيب، والوزير السابق زياد بارود، اضافة الى عدد كبير من الفعاليات الاقتصادية واصحاب الشركات الصغيرة والناشئة ورجال الاعمال. 

وخلال افتتاح المؤتمر قال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك "BLC" نديم القصار ان "لمصرف BLC مشاركة فعالة ودور كبير بدعم ​الشركات المتوسطة​ واصغيرة في لبنان والخارج على مدى سنوات، واليوم انتقلنا من المشاركة في مؤتمرات داعمة للشركات المتوسطة والصغيرة؛ لتنظيم مؤتمرات تساهم في دعم هذه الشركات ومساعدتها على التوسع والنمو والتطور". 

واضاف "المؤتمر اليوم يحضره عدد كبير من الشركات والمهتمين والخبراء الجاهزين لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحضير البيئة المناسبة لها.. ونحن اليوم نصل للذكرى العاشرة لدعم الشركات الصغيرة حيث بدأنا منذ عام 2008، ومستمرون ومستعدون لوضع خبرتنا الكبيرة بتصرفكم". 

ولفت القصار الى ان "معظم المصارف تفضل دعم الشركات الكبيرة والاستثمار فيها، اعتقادا منهم ان المردود سيكون اكبر، ولكن نحن في BLC لدينا نظرة مختلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 95% من المجتمع اللبناني، ونعتبرها هي المستقبل، ولديها امكانية نمو اكبر". 

واكد ان هناك تمويل مخصص من قبل "البنك اللبناني للتجارة" للشركات الصغيرة والمتوسطة في لبنان، لمساعدتها على التوسع والنمو. 

ويهدف المؤتمر الى التأثير بصانعي السياسات في لبنان، وتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة  الى الاسواق، وبناء نموذج الاعمال اللبناني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوسيع نطاق اعمالها. 

كما يسمح المؤتمر لاصحاب هذه الشركات بالتواصل المباشر مع رجال اعمال ناجحين، للاستفادة من خبراتهم في مجالات عدة والتعاون معهم لتوسيع حجم اعمالهم وتطويرها والتعرف على سبل النمو محليا والتوسع دوليا، كما يساعدهم على بناء علاقات متعددة في مجال الاعمال.