وعدت إدارة شركة "أستون مارتين"، سابقا، خلال تطويرها أسرة سيارات "سيدان Lagonda" الفاخرة، بالتخلي عن موديل "Rapide"، لكنها تراجعت عن قرارها.

وتزود سيارة "Rapide" حاليا بمحرك تقليدي بـ12 أسطوانة، تزيد قدرته على 550 حصانا، ولكن بحلول العام 2018 سيتحول هذا الموديل إلى سيارة كهربائية.

وقد سبق أن عرضت "أستون مارتين"، منذ سنتين تقريبا، وبالتعاون مع شركة "وليامز"، سيارة كهربائية مشابهة سميت بـ "RapidE"، ثم وقعت "أستون مارتين" اتفاقية مع شركة "LeEco" الصينية، لتعديل هذا الموديل الاختباري لإنتاجه بالجملة.

وتؤكد مجلة "Motoring" نقلا عن رئيس شركة "أستون مارتين"، أندي بالمير، أنه لن تباع سيارة "RapidE" الكهربائية المعدلة مع سيارة الـ "ليفت باك" العاملة بالبنزين في آن واحد، حيث ستحل السيارة الكهربائية الجديدة مكان الموديل الحالي بحلول 2018.

ومن المرجح أن الشركة تخلت عن سيارة "Rapide" بمحرك 12 أسطوانة، لأن رئيسها، أندي بالمير، واثق تماما بمستقبل السيارات الكهربائية، لأن منع دخول السيارات بمحركات الاحتراق الداخلي إلى مراكز المدن الأوروبية ليس ببعيد، وعندئذ ستكون سيارة "RapidE" الكهربائية لشركة "أستون مارتين" جاهزة.