الربع الرابع فقط من العام الماضي نجح هاتف "آبل" iPhone 7 في نيل صدارة مبيعات الأجهزة الذكية، وخاصة مع الكارثة التي ألمت بهاتف "سامسونغ" Galaxy Note 7 وأدت إلى سحبه من الأسواق، وهو الهاتف الذي كان من المتوقع أن يكون منافساً شرساً لهاتف "آبل".

وبالحديث عن عام 2016 بأكمله، فقد أكد تقرير جديد من وكالة البحوثات IHS بأن هاتف "آبل" iPhone 6s نجح في صدارة مبيعات الهواتف الذكية، متفوقاً على جميع المنافسين. علماً أن البحوثات اشتملت أكثر من 350 هاتفاً مختلفاً بحسب الشحنات لكل ربع من العام. "آبل" أثبتت من جديد أنها تُقدم ما يكفي كل عام للتفوق في مبيعات الهواتف على الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، فإن هاتف الآيفون 6s Plus تواجد هو الآخر في قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً للعام الماضي.

هاتفي "سامسونغ" Galaxy S7 Edge و Galaxy S7 احتلا المركزين الخامس والتاسع على التوالي، والمبيعات تفوقت على هاتفي سامسونغ السابقين S6 Edge و S6 بفارق 10 مليون جهاز. سامسونغ امتلكت 5 هواتف، أي نصف القائمة بالكامل، مع تواجد ثلاثة هواتف من الفئة المتوسطة بجانب هاتفي الفئة العُليا.

Oppo امتلكت هاتفاً واحداً في القائمة، فيما لم يتواجد أي هاتف من هواتف هواوي في قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً، وهذا لأن مبيعات هواوي تتوزع على عدد من الأجهزة المختلفة التي تُغطي فئات مختلفة من السوق بأسعار متنوعة.