ترددت إشاعات من عدة مصادر مثل الـ"Wall Street"، بأن "آبل" تُفكر بشراء شركة "​ديزني​". ولا شك بأن قيمة ديزني المالية هائلة، لكن "آبل" تمتلك أكثر من 2155 مليار دولار من النقود. وإن احتواء شركة "ديزني" سيكون مفيداً جداً لـ"آبل"، وعوضاً عن الانتظار لدورة الأجهزة السنوية، فإن "آبل" ستنافس أيضاً على صعيد المحتويات الترفيهية بصورة كبيرة للغاية في حالة حدوث صفقة كهذه، وستتمكن من تمييز منصتها على هذا الصعيد، والاستمرار في توسيع مصادر دخل الشركة.

ويمكن تصور ما سيحصل لو امتلكت "آبل" الحقوق الحصرية لبث أفلام ومسلسلات ديزني بالإضافة إلى الألعاب المبنية على عناوين الشركة التي لا تمتلك تراخيص أو عقودات نشر مع شركات أخرى! سيُشكل الامر نقطة تفوق كبيرة لـ"آبل" مقارنة بأي منافس آخر.

إن أردنا أن نضرب بعض الأمثلة على دور المحتويات وقدرتها على بيع الأجهزة، فإن شركة "ننتندو" اليابانية تمكنت من بيع أكثر من مليون ونصف جهاز Nintendo Switch خلال أسبوعين من صدوره اعتماداً على شعبية وقوة لعبة واحدة فقط وهي The Legend of Zelda، كما تقوم "سوني" بتزويد جهازها المنزلي Playstation 4 بالعديد من الألعاب الحصرية التي تُساهم في دفع مبيعاته عالمياً، وغير ذلك الكثير من الأمثلة.

يُذكر أن قيمة ديزني الحالية تصل إلى 177 مليار دولار.