استحوذت خمسة طرازات لعلامات تجارية من مجموعة بي ام دبليو على جائزة "iF Design Award 2017" للتصميم المشهورة عالمياً، حيث قامت لجنة تحكيم رفيعة المستوى بتكريم ميني فيجن نيكست 100 MINI VISION NEXT 100، ورولز رويس فيجن نيكست 100 ROLLS-ROYCE VISION NEXT 100، و بي ام دبليو موتوراد فيجن نيكست 100 BMW Motorrad VISION NEXT 100 فضلا عن بي ام دبليو X2 الإحتبارية BMW Concept X2 في فئة "التنقل/المفهوم المهني" لتصميمها المبتكر وتقنياتها الموجهة نحو المستقبل. أما الجائزة الذهبية المبتغاة "iF Gold Award 2017" فقد ذهبت الى بي ام دبليو الفئة الخامسة سيدان في فئة "السيارات/ المنتج". ومع هذه الجائزة، أكدت لجنة التحكيم مرة أخرى على العمل المبدع والرائع الذي يقوم به قسم التصميم في شركة بي ام دبليو.

وقد تم منح خمسة جوائز "iF Awards 2017" لشركة Designworks، وهي شركة تابعة لمجموعة بي ام دبليو للمنتجات في مجالات التنقل وأسلوب الحياة وتفاعل المستخدم والرياضة. ونوهت لجنة التحكيم بحذاء بوما X-CAT وفرش ريفلون برو، وهي مجموعة من فرش المكياج المصمّمة لتكون مريحة، والحفارة المجنزرة 1050K Crawler، التي تم تصميمها بالتعاون مع شركة المعدات جون دير. وعلاوة على ذلك، حصل كل من الكرسي المتحرك الخاص بالسباقات من بي ام دبليو، الذي تم تصميمه بمثابة كرسي متحرك للمنافسات في الألعاب البارالمبية، وخوذة فيجن رايد الإختبارية من بي ام دبليو، وهي خوذة اختبارية للدراجة النارية مع لوحة عرض بمستوى الرأس، جائزة iF Award.

وقد منحت الجوائز ضمن إطار الإحتفال الخاص بجوائز "iF Awards Night 2017" الذي يُقام للمرة السادسة في BMW Welt في ميونيخ. ولعدة عقود الآن تُعتبر جائزة "iF Design Award" للتصميم واحدة من جوائز التصميم الأكثر أهمية في العالم، ويُنظر اليها بمثابة ختم الجودة للتميز في مجال التصميم. بالإضافة إلى المظهر الخارجي وشكل المنتج، تشمل معايير الجائزة الشهيرة، التي يجري منحها سنوياً منذ عام 1953، أيضاً مستوى الابتكار، والمطابقة بين وظيفة المنتج والانسان والأداء الوظيفي والجوانب البيئية.

وقرّرت لجنة التحكيم المؤلفة من 58 خبيراً دولياً في ميدان التصميم أن جائزة "iF Gold Award 2017" الذهبية وهي أعلى جائزة للجودة ممنوحة من قبل "المنتدى الدولي لتصميم" المرموق، يجب ان تذهب الى بي ام دبليو الفئة الخامسة سيدان لمفهومها وديناميكيتها المبتكرين، والتصميم الأنيق في الفئة "السيارات/ المنتج".

وأكدت لجنة التحكيم في تقديرها تحديداً الدقة الواضحة للتصميم الرياضي، وسهولة التمييز المتعلقة بالعلامة التجارية للأقسام الداخلية والخارجية على حد سواء وكذلك التوازن بين التأثير الحماسي والحضور البصري.