ترأس محافظ عكار عماد اللبكي اللقاء الذي عقد في مكتبه في سراي حلبا الحكومي، لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع اعادة تأهيل وتجميل وانارة مستديرة العبدة وتفرعاتها عند مدخل عكار الجنوبي، في حضور فريق عمل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، ممثل مؤسسة معوض كارلوس نكد، رئيسة جمعية عكارنا عزة المرعبي، رئيس دائرة التنظيم المدني في عكار المهندس حسن الحج، رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح الكسار، رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، رئيس بلدية مشحا خالد عبدالقادر الزعبي، ممثلين عن حملة عكار لعيونك توحدنا، فريق عمل مكتب التنمية المحلية في محافظة عكار LDO.

استهل اللبكي اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور مشيرا إلى أن "لقاء اليوم هو خير دليل على الغيرة المشتركة لأبناء عكار على مصلحة هذه المنطقة". وقدم "شرحا موجزا لمشروع تجميل وتأهيل مدخل عكار، تحديدا عند "دوارالعبدة"الذي كان مكتب التنمية المحلية في محافظة عكار LDO بصدد دراسته مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID".

بدورها، أطلعت رئيسة جمعية عكارنا عزة المرعبي "المشاركين في اللقاء عن تعاون جمعيتها مع مؤسسة معوض وبلدية ببنين - العبدة من أجل تأمين إنارة على الطاقة الشمسية في هذه المنطقة".

واتفق المجتمعون على "التعاون والتنسيق لاعداد دراسة شاملة لتقسيم العمل وتنظيمه منعا لأي ازدواجية في العمل، بهدف تقديم مشروع متكامل يبرز جمال بوابة عكار الجنوبية وتسهيل الحركة المرورية".

وجال فريق عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID مع رئيس دائرة التنظيم المدني في عكار المهندس حسن الحج في منطقة ببنين - العبدة، حيث اطلعوا على الواقع القائم عند نصب شهداء الجيش، اعمدة الإنارة، دوار العبدة، المحلات المحيطة به وواجهاتها، من أجل استكمال الدراسة ووضع عروض الأسعار.