أشار وزير ​السياحة​ أوراديس كيدانيان في حديث خاص لـ"الإقتصاد" إلى ان "وزارة السياحة بدأت بالترويج للحزمات الموجهة للسياح الراغبين بالقدوم إلى ​لبنان​، وذلك من خلال صفحة الوزارة الرسمية على موقع "فيسبوك" .. مؤكدا انهم بدأوا يتلقون إشارات إيجابية، ويلمسون إقبال وإهتمام من الناس.

وأضاف "لا شك انه سيكون هناك ردّة فعل إيجابية على هذه الحزمات ولكن اليوم لا يوجد ارقام او نسب محددة ودقيقة".

ورداً على سؤالنا حول تعاون الوزارة مع مكاتب السياحة والسفر اللبنانية الموجودة في الخارج للترويج اكثر للسياحة في لبنان أعلن الوزير كيدانيان لـ"الإقتصاد" ان "الوزارة تعمل على تنظيم مؤتمر سياحي كبير بين 25 و 27 أيار المقبل، وسيتم دعوة 150 شركة عالمية تعمل في مجال السياحة والسفر من اكثر من 30 دولة للقدوم إلى لبنان، حيث سيتم تنظيم لقاءات بينهم وبين إدارات الفنادق والقطاع الخاص السياحي اللبناني، كما سيجولون على كافة المناطق الأثرية والسياحية في لبنان لأخذ فكرة كاملة عن الموقومات السياحية لبلدنا، وللتأكد من الأمان والإستقرار الذي ننعم فيه منذ فترة مقارنة مع دول كفرنسا وتركيا وغيرها".

وتابع كيدانيان "يهدف هذا المؤتمر أو اللقاء إذا صح التعبير لتشجيع الشركات على إبرام عقود مع فنادق وشركات سياحية لبنانية للترويج للسياحة وجذب السياح"..

وأكد ان "لبنان يحاول الإستفادة من الإستقرار الأمني الموجود، خاصة ان دول أوروبية عديدة تتعرض اليوم لعدد من الأحداث والمشاكل الأمنية (فرنسا، تركيا، بريطانيا .. )، لذلك تسعى الوزارة للترويج المباشر من خلال دعوة هذه الشركات العالمية وتعزيز السياحة الصيفية والسياحة الشتوية في لبنان".

ودعا الوزير كيدانيان عبر "الإقتصاد" كافة وسائل الإعلام اللبنانية "لمواكبة عمل الوزارة من خلال تسليط الضوء على الأمور الإيجابية، لكي نستطيع ترميم الصورة التي تشوهت في الفترة الماضية وإعادة لبنان إلى خريطة السياحة العالمية".

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت بداية الشهر الحالي رزمة اسعار مخفضة للسياحة في لبنان تتضمن تذاكر السفر والاقامة في الفنادق ( 3 ليال و4 ايام مع وجبة الفطور)، بالاضافة الى التنقلات من المطار الى الفنادق وبالعكس، من دون اي تكاليف اضافية بالنسبة الى الرسوم والضرائب في المطار وغيره.

وتشمل هذه الرزمة دول: مصر، الكويت، الاردن، السعودية، الامارات العربية، العراق (البصرة) وأرمينيا.

واشارت الوزارة إلى أن الى ان الاسعار بالنسبة الى مصر والكويت تبدأ بـ 330 دولارا اميركي، الاردن 354 دولارا، السعودية 451 دولارا، الامارات العربية 477 دولارا، البصرة في العراق 462 دولارا، قطر 529 دولارا، وارمينيا 471 دولارا.

واوضحت الوزارة "ان حملة التسويق لهذه الرزمة تبدأ اوائل الاسبوع المقبل على مواقع التواصل الاجتماعي المختصة بهذه الدول، مع كل المعلومات لناحية حركة الطيران والفنادق وعدد ايام الاقامة واي تفاصيل اخرى، وتستمر هذه الحملة حتى 31/5/2017.