أعلنت "كير غروب" للبناء والخدمات إن تحرك ​بريطانيا​ لمغادرة ​الاتحاد الأوروبي​ يؤخر مشروعات بنية أساسية مهمة تشمل أبراجا ومحطات كهرباء وطرقا جديدة وخطوط سكك حديدية.

وسبق أن أشارت شركات مماثلة إلى تنامي صعوبة إدارة مشروعاتها في بريطانيا منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي.

وفي حين أحجمت معظم الشركات عن ذكر تفاصيل فقد ألقى الرئيس التنفيذي لـ"كير غروب" هايدن مورسل الضوء على مجالات ضعف معينة مع تحقيق شركته زيادة 4% في أرباح النصف الأول من العام.

وقال لـ"رويترز" إن جميع عقود بناء المباني الشاهقة والمباني الإدارية الكبيرة في المدن الرئيسية إضافة إلى التمويل العام والموافقات المطلوبة لأعمال الطرق والبناء واسعة النطاق ومحطات الكهرباء تأجلت جميعها.

وأضاف "بالطبع تأجل بدء العمل في مشروعات كبيرة وعقود مشروع "اتش اس 2" للقطارات فائقة السرعة تأجل نحو عام. وتابع "اعتقد أن الانفصال البريطاني يشتت انتباه الحكومة".

غير أن مورسل قال إن السوق ما زالت مدعومة بأعمال القطاع العام المتكررة والصفقات الصغيرة التي تبلغ قيمتها عشرة مليارات جنيه استرليني أي 12.5 مليون دولار في المتوسط حيث تنجز الشركات المحلية التابعة لكير جروب الكثير من أعمالها.

وبفضل ذلك قالت "كير" إن دفتر طلبياتها بلغ تسعة مليارات استرليني حتى نهاية كانون الأول ارتفاعا من 8.7 مليار في نهاية حزيران.