اكد الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق ​وديع كنعان​ على هامش المؤتمر الصحافي لاطلاق فعاليات "اوريكا" بنسخة العام 2017، "ان النقابة اعدت بالتعاون مع النقابات السياحية الاخرى، وبالتنسيق مع وزارة السياحة دراسة شاملة عن وضع السياحة في لبنان"، لافتا الى ان "الهدف الاول هو تظهير صورة القطاع السياحي بواقعه الحالي، للوصول لطرح حلول تم اعداد بعضها لطرحها على وزير السياحة ورئاسة مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، بهدف الوصول الى سياسة سياحية متكاملة، مبنية على اساس الواقع الاقتصادي الاجتماعي الامني والسياحي في لبنان".

واعتبر كنعان ان "السياسة السياحية هي على عشرين سنة، ومقسمة على مراحل قابلة للتطوير والتعديل في اي وقت، بحسب الظروف، والمرحلة الاولى منها انقاذية تمتد على ثلاث سنوات". وقال "صيفنا سيكون واعدا، وقد بدأنا التحضير له منذ بداية العهد الجديد، بالتعاون مع النقابات السياحية الاخرى، ووزير السياحة، واهدافنا المحافظة على ما حققناه خلال الصيف الفائت، من سياحة داخلية جيدة ومن سياحة الاغتراب التي كانت ممتازة".

واكد كنعان ان "هدفنا لا يقتصر على السياح من دول الخليج والدول العربية فقط، بل ستكون لدينا برامج تتوجه الى السياحة العالمية، لاسيما الاوروبية منها، ونحن متفائلون ومؤمنون بالقدرة على تحقيق كل ما نسعى اليه، وستزيد عندنا هذا العام نسبة الاقبال الاوروبية والعربية، بالاضافة الى السياحية الداخلية والاغتراب"، مشيرا الى ان "الوضع الفندقي في لبنان راهنا سيء، اما الوضع السياحي عموما فمقبول".

وشكر كنعان "نهاد دموس وجومانا دموس سلامة على تنظيم فعاليات اوريكا على مدى 24 عاما من النجاح والدعم للقطاع السياحي في لبنان".