أعلنت شركة "جبل عمر للتطوير" عن توقيعها أمس عقد بيع ثلاثة فنادق وهي فندق" مكة كونراد" وفندق "مكة  هيلتون" للأجنحة وفندق مكة حياة ريجنسي بالإضافة الى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة لشركة الانماء للاستثمار بقيمة تعادل 6 مليارات ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" إنه بناء على الاتفاق ستقوم باستئجار وتشغيل الاصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة 10 اعوام.

وبينت أنه بحسب نص الاتفاق فإنه سيكون لها الأحقية في إعادة شراء الأصول المذكورة اعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات حتى نهاية السنة العاشرة.

 وبينت الشركة أنه سوف يتم استخدام جزء من متحصلات البيع في سداد التزامات بنكية قائمة وسيتم استخدام المبلغ المتبقي لتنفيذ استراتيجية المشروع.

وتوقعت أن يظهر الاثر المالي بشكل ايجابي على الايرادات وحقوق المساهمين خلال السنة المالية الجارية وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار.

وقعت شركة "جبل عمر للتطوير" في آب الماضي مذكرة تفاهم لبيع وإعادة استئجار أصول عقارية مع شركة الإنماء للاستثمار وذلك لغرض تأسيس صندوق استثمار عقاري مدر للدخل وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وقالت الشركة حينها إن الصندوق سيقوم بالاستحواذ على بعض الأصول التشغيلية المدرة للدخل والواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر بمكة المكرمة، وتتضمن أصول المرحلة الأولى خمسة فنادق وأربعة مراكز تجارية.