هبطت أسعار ​النفط​ يوم الثلاثاء مقتربة من أدنى مستوياتها في أسبوع مع عدم اكتراث السوق بأحدث التصريحات الصادرة عن أوبك بشأن تمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد حزيران.

يأتي التراجع قبيل نشر بيانات مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق يومي الثلاثاء والأربعاء والتي من المتوقع أن تظهر زيادة بنحو 2.6 مليون برميل وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار 53 سنتا بما يعادل 1% إلى 51.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 1536 بتوقيت غرينتش.

وتراجع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 68 سنتا أو 1.4 % إلى 47.54 دولار للبرميل في آخر يوم لتداول عقد نيسان كعقد أقرب استحقاق مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 آذار.

كانت مصادر في أوبك أشارت إلى ميل متزايد بين أعضاء المنظمة لتمديد اتفاق خفض الإنتاج لكنهم يريدون دعم المنتجين المستقلين مثل روسيا والذين لم يلتزموا بالكامل حتى الآن بالخفض المتفق عليه بالفعل.

وقال المدير من بي.اس.دبليو للاستثمارات فيل دافيس في وودلاند بارك بنيوجيرزي "تتمسك أوبك بخطة غير ناجحة" مشيرا إلى أن المنظمة لم تعرض مزيدا من الخفض وأن دولا جديدة لم تنضم إلى تقليص الإنتاج