تطبيق لخفض الوزن "من دون حمية"!

ابتكر باحثون بريطانيون من جامعة "إكستر" تطبيقا ذكيا يدرب الدماغ على تجنب المواد الغذائية غير الصحية، ويؤدي مع الوقت، إلى خفض الوزن ومعدل استهلاك الطاقة.

ويدرب تطبيق "Food Trainer" الدماغ على تجنب المواد الغذائية غير الصحية، مما يساهم في فقدان الوزن وخفض استهلاك الطاقة بنحو 200 سعرة حرارية يوميا.

وقالت الطالبة في جامعة "إكستر"، لوسي بورتر، إن هدف التطبيق تدريب الدماغ على إعطاء الناس القليل من السيطرة وإدخال بعض التوازن الغذائي إلى حياتهم.

وكل ما ينبغي على المستخدم فعله بعد تنصيب التطبيق المتوفر مجانا على متجر "غوغل بلاي"، ممارسة لعبة بضع دقائق يوميا.

وتقوم اللعبة على اختيار الأطعمة الصحية، بما يؤدي مع الوقت إلى تدريب الدماغ على السيطرة على الدوافع التي تجعل الفرد ينجرف نحو الأطعمة غير الصحية كالشوكولاتة والكعك ورقائق البطاطا.

وشرحت أستاذة الطب في جامعة "إكستر"، ناتاليا لورنس، كيفية استخدام التطبيق قائلة "إذا ظهرت الأطعمة في دائرة خضراء ينبغي على المستخدم اختيارها، بينما يجب عليه ترك الأطعمة غير الصحية التي تظهر باللون الأحمر. ربما يكون التطبيق أكثر فاعلية عندما يكون الفرد جائعاً، لأن استجابة الدماغ ستكون أكبر".

وأجرى الباحثون في الجامعة دراسة شملت نحو ثمانين شخصاً، طُلب منهم ممارسة اللعبة أربع مرات.

وشم إلكتروني يتيح التحكم بالأجهزة عبر اللمس

ابتكر فريق من الباحثين في ألمانيا وشما إلكترونيا يثبت على الجسم بشكل مؤقت ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة الإلكترونية بلمسة من الأصابع.

ويقول الباحث مارتين فيغل من جامعة سارلاند الألمانية إن أي شخص يعرف بشكل طبيعي أماكن الوشم أو علامات الولادة على جسمه، وهو ما يتيح بشكل مثالي إمكانية استخدامها كأزرار للتحكم في الأجهزة الإلكترونية.

وأوضح أنه من الممكن الآن أن تضغط على وحمة على الجلد للرد على مكالمة هاتفية أو تحريك أصبعك فوق أحد مفاصل الجسم لرفع درجة صوت الموسيقى المنبعثة من هاتفك الذكي.

واستخدم فيغل وفريقه من جامعة "سارلاند" وشركة "غوغل" لخدمات الإنترنت نوعا من الحبر الموصل للكهرباء في طباعة أسلاك وأقطاب سالبة على أوراق وشم مؤقتة تحمل اسم "سكِن ماركس" تتميز بأنها أرفع من الشعرة البشرية، ويتم نقلها إلى الجلد باستخدام وسيط مائي، ويمكن أن تظل على الجلد لأيام عدة قبل أن يتم مسحها.

ونقل الموقع الإلكتروني "نيو ساينتست" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن عضو فريق الدراسة يورجن ستايمله قوله إنهم يستفيدون من الخواص المرنة لجلد الإنسان بما في ذلك قدرته على المط والانثناء، مضيفا أنه من الممكن، عن طريق جعل الوشم يستجيب للتغييرات التي تطرأ على سطح الجلد، استخدامه لتنفيذ العديد من الأوامر.

وفي إطار تجربة التقنية الجديدة، وضع الباحثون رسما على شكل قلب في نفس مكان وحمة على جسم المتطوع في التجربة، وأمكن للباحثين جعل الوشم الإلكتروني يضيء كلما جاء اتصال على الهاتف المحمول من شخص محبب لدى المتطوع، بل أمكن أيضا إجراء اتصال بهذا الشخص المحبب الذي يحدده المتطوع بنفسه عن طريق النقر على مكان الوشم.

واختبر الباحثون الأوشام الإلكترونية الجديدة عن طريق توصيلها بأجهزة حاسوب، لكنهم يعتزمون ربطها بأجهزة إلكترونية تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد في المستقبل. ويؤكد فيغل أنهم اختبروا إمكانية تفعيل التقنية، والخطوة التالية هي الاستفادة منها بشكل عملي.

تسريبات جديدة تكشف عن 3 ألوان لهاتف "سامسونغ S8"

تسربت صورة جديدة لهاتف "سامسونغ غالاكسي S8" تظهر الألوان التي ستكون متاحة منه عند إطلاقه في نيسان.

وقام إيفان بلاس، الذي سرب أول صور للهاتف، في كانون الثاني، بنشر هذه الصورة، حيث تكشف عن أن الهاتف الرئيسي القادم من "سامسونغ" سيكون متاحا بـ 3 ألوان: الأسود والرمادي السحري والفضي.

وسيُطرح "سامسونغ S8" في أسواق التجزئة بأوروبا بسعر 860 دولارا، بينما سيكون S8 بلس متاحا بسعر 970 دولارا.

وكشف بلاس عن سعر بعض ملحقات الهاتف: "DeX docking station" و"سماعة GearVR" الجديدة، وكاميرا "Gear 360".

وستقوم الشركة بإطلاق الهاتف خلال حدث كبير، يوم 29 آذار، حيث سيكون متاحا للمستهلكين في 21 نيسان.

نسخة خاصة باللون الأحمر من "آيفون 7" و "​آيفون 7​بلاس"!

طورت شركة "آبل" موديلاتها من الحاسب اللوحي "آيباد" والجوال "آيفون"، كما طرحت تطبيقًا جديدًا.

وقدمت "آبل" إصدار خاص من جواليها "آيفون 7" و"آيفون 7 بلاس" باللون الأحمر، وستتوافر بالمتاجر بدءًا من الرابع والعشرين من آذار.

وسيتوافر الجوالين بموديلات سعة 128 جيغابايت و256 جيغابايت بسعر يبدأ من 749 دولارً.

وقدمت الشركة موديل "آيباد"، بشاشة "رتينا" 9.7 بوصة أكثر إشراقًا، مع ذاكرة 32 جيغابايت وإمكانية الاتصال بالانترنت اللاسلكي "واي فاي".

كما طرحت "آبل" أيضًا تطبيقًا جديدًا باسم "Clips" يساعد المستخدمين على دمج مقاطع الفيديو والصور والموسيقي لمشاركتها من خلال الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي.