ملابس المستقبلستحميك من التجسس!!

طرحت ملابس المستقبل في المعرض الذي يقام حاليا في أوستن بالولايات المتحدة، والتي تهدف إلى حماية الهوية الخاصة بالشخص الذي يرتديها.

هذا ولم يشارك في تصميم هذه الألبسة مصممو آخر صيحات الموضة، بل علماء يهدفون إلى حماية الناس من التتبع والتجسس.

وقال مؤسس العلامة التجارية "Hyphen-Labs": "هذه هي الملابس المناسبة لهذه الحقبة من الزمن". وقد عرضت بعض النماذج لألبسة المستقبل، وأولها كان نموذجا مزودا بقناع للوجه يعكس الضوء القادم من الخارج، القناع شفاف من الداخل، ولكنه يحجب النظرات غير المرغوب فيها من الخارج.

كما عرضت أقراط مزودة بميكروفون وكاميرا يمكن تشغيلهما بنقرة سريعة على القرط، ويمكن لهذا الاختراع أن يكون مفيدا جدا في حال حدوث أي مشكلة مفاجأة.

وأخيرا، تم تقديم وشاح التمويه الذي يستطيع أن يحمي مرتديه من برامج التعرف على الوجوه التي يتم استخدامها من قبل المخابرات لتحديد وتعقب الناس.

 

 

"نوكيا" تستعد لإطلاق هاتفين جديدين في الأسواق

بعد أن عرضت "نوكيا" منذ فترة نموذجا لهاتفا "نوكيا 6" الذي تنوي طرحه في الأسواق قريبا، سربت بعض المواقع الإلكترونية معلومات تقول أن الشركة تنوي إطلاق جهازين جديدين آخرين.

ووفقا لموقع NokiaPowerUser "بعد طرح هاتف "نوكيا 6" تعتزم الشركة طرح هاتفين جديدين آخرين هما "نوكيا 7"، و"نوكيا 8"، الجهازان سيزودان بمعالج جديد من نوع Qualcomm Snapdragon 660 والذي يعد نسخة معدلة من معالج 650 Snapdragon الذي زودت به بعض الهواتف التي طرحت العام 2017.

وأضاف الموقع "جهاز نوكيا 7 سيزود بشاشة بدقة FullHD، أما نوكيا 8 فسيأتي بشاشة بدقة QuadHD، كما سيتميز الجهازان الجديدان بالتصميم الأنيق والحواف الرقيقة للشاشة، الأمر الذي سيجعلهما أكثر جاذبية من نوكيا 6".

وأكد الموقع أن كلا الجهازين سيجهزان بماسح لبصمات الأصابع، فضلا عن كاميرات مميزة قد تكون من أفضل كاميرات الهواتف التي ستطرح في الأسواق.

 

 

"Flock"..ماسنجر جديد في روسيا لمن لا يجيد الإنكليزية

تحل اليوم برامج المراسلات الفورية أكثر فأكثر محل البريد الإلكتروني في العالم كله.

ولذا قررت خدمة "Flock" التي أسسها رجل الأعمال الهندي، بهافين توراكغيه، جذب المستخدمين الروس إلى سوق برامج المراسلات الفورية، وذلك عن طريق إطلاق إصدار جديد لبرنامج المراسلات الفورية لمن لا يتقن الإنكليزية.

وقد تم إطلاق الخدمة متعددة المنصات، بحيث تكون صالحة لـ iOS وAndroid Windows وmacOS، وأصبح بإمكان المستخدمين التراسل وتبادل المعلومات، واتصالات الفيديو، والاستعانة بالتكامل مع تطبيقات أخرى من أجل زيادة الانتاجية.

وذكر مهندسو "Flock" مميزات الخدمة مقارنة بمثيلتها الأميركية "Slack"، حيث يذكر على سبيل المثال سرعة التشغيل التي تزيد بـ 2.5 ضعف ما هو عليه لدى Slack، وإمكانية البحث السهل والسريع عن القنوات وجهات الاتصال، وإمكانية التنقل بين الرسائل المقروءة والجديدة.

ويمكن استخدام خدمة "Flock" مجانا مدة 6 أشهر، فيما تبقى أرخص من خدمة Slack بعد انتهاء الفترة المجانية، إذ يجب دفع 3 دولارات فقط مقابل 6.67 دولارا كل شهر لخدمة Slack.

لكن هناك ميزة رئيسية أخرى، هي قدرة الخدمة على تكييفها على اللغة الروسية، واتخذت الشركة هذه الخطوة بعد إجراء استطلاع رأي المستخدمين الروس حيث اتضح أن الأغلبية الساحقة منهم يستخدمون اللغة الروسية في التواصل عن طريق الهواتف الذكية 71%، ويزورون المواقع الإلكترونية الناطقة باللغة الروسية 67%، وراهنت Flock عليهم آملة بأن يختاروا الخدمة ويفضلوها على خدمات وتطبيقات أخرى.