كشفت بعض المصادر بأن شركة "​سامسونغ​" قررت في اليوم 13 اَذار توسيع خطوط إنتاجها المسؤولة عن تصنيع المعالجات بإستخدام عملية 10 نانومتر في مدينة هواسونغ، وهي مدينة تقع على بعد 40 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة سيول. وقد طلبت شركة "سامسونغ" من شركائها المحليين والأجانب تزويدها بالمعدات اللازمة، وهي المعدات التي ستصل بحلول شهر أيار. في الربع الثاني من هذا العام، ستقوم شركة "سامسونغ" بإستثمار 2.18 مليار دولار أميركي في عملية إنتاج معالجات 10 نانومتر، بما في ذلك المعالج Snapdragon 835 وسلسلة معالجات Exynos 9 Series.

شركة "سامسونغ" لديها توقعات عالية أيضا لمعالجات 7 نانومتر التي من شأنها أن تتواجد في الهواتف الذكية الرائدة القادمة في العام 2018. وسيتم بناء مرافق جديدة لهذا الغرض. والسبب في هذا التحول الهائل هي شركة TSMC. المنافسة الرئيسية لشركة "سامسونغ" في مجال أشباه الموصلات خطفت صفقة تصنيع معالجات Apple A10 و Apple A10X لشركة "آبل" مما تسبب في بعض الضرر للشركة الكورية الجنوبية. وباقي مبلغ الإستثمار البالغ 5.23 مليار دولار أميركي ستخصصه شركة "سامسونغ" لإنتاج 30 آلف معالج بإستخدام عملية 7 نانومتر شهريًا.

وقال ممثل لشركة "سامسونغ" لهذه المصادر بأنه في حالة إذا فازت الشركة بصفقة مع شركة "آبل"، فسوف تقوم الشركة برفع مبلغ الإستثمار. وسيحدث ذلك ببطء نظرًا إلى أن الطلب لن يكون مرتفعا على معالجات 7 نانومتر كما هو الحال مع معالجات 10 نانومتر.