يعرض موقع "إنتربرينير" في هذا التقرير فوائد إسناد بعض مهام التسويق الإلكتروني إلى وكالة تسويقية ومنها توفير العمالة والحصول على خدمات خبراء متخصصين.

فوائد وكالات التسويق الإلكتروني:

1-الترابط:

- لن يعاني التسويق من أي ظرف يطرأ على أحد الموظفين أو أجازاتهم السنوية، إذ أن الترابط أحد أهم العوامل في التسويق الناجح.

- المسوقون ليسوا آلات فهم بشر يحتاجون دائما إلى فترات للراحة وأجازات في مواسم الأعياد وبالتالي فإن اللجوء إلى وكالة للتسويق الإلكتروني يعني أن صاحب العمل يظل مطمئنا لعدم حدوث تأخير.

2- فريق متخصصين:

- إن آثر صاحب العمل الاستعانة بمسوقين في شركته فهو ملزم بأجور شهرية إما الاستعانة بوكالة تسويق يعني أنه يدفع أجر التسويق لفريق متكامل من المتخصصين يعكفون على إنجاح المهمة.

- يقوم المتخصصون بالبحث وإنتاج المحتوى وتنفيذ الاستراتيجيات التسويقية وبالتالي يجد المستثمر نفسه يدفع على النتائج وليس المجهود.

3- رؤية من الخارج:

- يحصل المشروع الذي يعهد بالتسويق الإلكتروني إلى وكالة خارجية على رؤية لعمله من زاوية خارجية ومنها تحديد الأسباب الجاذبة لعدد زيارات الموقع الالكتروني.

4- استثمار يدر عائدا:

- عندما يلجأ صاحب مشروع إلى خبير في التسويق الإلكتروني يطمئن إلى أنه يضخ استثمارا بالطريقة الصحيحة لأن المتخصص يصب تركيزه على الأفضل ويعكف على تحقيق نتائج ملموسة.

- يسهم ذلك في توفير الوقت والمال وتحقيق النمو.

5- معرفة الأحدث في صناعة التسويق الإلكتروني:

- يقضي خبراء التسويق الإلكتروني الكثير من أوقاتهم في تعلم مهارات جديدة وتحسين الأساليب والإستراتيجيات الحالية للتسويق.

- يبقى المتخصصون على دراية بأحدث ما يطرأ على صناعة التسويق الإلكتروني دائما التغير والنمو.

- اتصال صاحب مشروع بمثل هؤلاء يسهل عليه الحصول على مساعدة متخصصة عندما يحدث تغير كبير ومهم في الصناعة ككل.

6- التركيز في النشاط الأساسي للمشروع:

- إسناد التسويق الإلكتروني لوكالة خارجية من سمات الشركات التي ترغب في جعل العملية منفصلة عن الأنشطة الرئيسية للمشروع.

- يساعد هذا النهج المسوقين في طرح أفكار وتطوير استراتيجيات لا تغطيها الشركة صاحبة المشروع.

7-  نتائج ملموسة:

- تسعى وكالات التسويق دوما إلى إثبات العائد على الاستثمار بتحقيق الأهداف المرصودة حتى لا يلجأ صاحب العمل إلى إلغاء عقده.

- وكالة التسويق تسعى بكفاءة إلى أن تحقق لعمليها أقصى استفادة ممكنة.

8- الحصول على كثير بالقليل:

- تحميل مهمة التسويق الإلكتروني لموظف ليباشرها من منزله تجعل من الصعب عليه استخدام كل قنوات التسويق المتاحة لتحقيق النمو للمشروع.

- التسويق الإلكتروني يحتاج إلى قوائم بريد إلكتروني وأدوات للتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل التي يتعذر على موظف واحد القيام بها.

9- الاطمئنان إلى متخصصين يتابعون الجديد دوما:

- تتخصص معظم وكالات التسويق في الدعاية لصناعات معينة وفئات محددة من العملاء أو في مواقع جغرافية معينة وتملك وحدات كاملة بدراسات جدوى.

10 – الحصول على أحدث التكنولوجيا:

- أقسام التسويق في الشركات تفتقر في الغالب إلى التكنولوجيا أو تملك تشكيلات متناقضة من تكنولوجيا التسويق.

- توجد أمام الشركات أكثر من أربعة آلاف وسيلة تكنولوجية للتسويق ولذلك تعجز عن تحديد أي هذه التكنولوجيا مفيدة وهنا تكمن فائدة وكالات التسويق.