ولد غاري فاينرشوك في "بيلاروسيا" – التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي – وقدم إلى الولايات المتحدة مع والديه، وعاشوا جميعا في شقة صغيرة للغاية في نيويورك، ولكنه الآن بعد أن أصبح في الحادية والأربعين من عمره يدير شركة تسويق رقمي قيمتها ملايين الدولارات واسمها "Vaynermedia".

يعمل لدى فاينرشوك 800 موظف في عدة مواقع في مدن "نيويورك" و"لندن" و"لوس أنجلوس" وغيرها، وأصبح لديه عملاء من كبار الشركات مثل "جنرال إلكتريك" و"تويوتا" و"يونيلفر"  كما ألف كتابا رائجا بالإضافة إلى وجوده الكثيف على وسائل التواصل الاجتماعي.

نجح فاينرشوك رغم بدايته الصعبة وعدم مواصلة الدراسة، وأفاد أنه يرى بأن الأشخاص الذين لا يهتمون كثيراً بما يقوله الآخرون عنهم يعيشون حياة أفضل.

ونقلت "سي إن بي سي" تصريحات عن فاينرشوك قائلا إن التقدير الذاتي هو أفضل ما في هذه الحياة، مشيراً إلى أن ثقته بنفسه استمدها من أمه حتى أصبح مليونيرا عصامياً وهو في الخامسة والثلاثين من عمره.

وأضاف فاينرشوك أن الشخص لو علم قيمة نفسه وكانت لديه الثقة في قدراته، فليس عليه أن يثبت ذلك للآخرين، بل إن السر الحقيقي لنجاح المرء عدم اهتمامه بما يقول الناس عنه، ولو شعر في داخله الحاجة للإصلاح والتطوير، فليفعل دون النظر إلى أحد.