تستعد العديد من المدارس في ​الإمارات​ إلى خوض تجربة فريدة قريبًا، من خلال الاستعانة بال​روبوت​ات، التي ستتولى مهمة تدريس ومساعدة الطلبة، حيث تعمل شركة "ATLAB" المتخصصة في التعليم عبر التكنولوجيا على تقديم أولى خدماتها بتوفير روبوتات للتعليم في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي مع نهاية عام 2017. وستعرض "ATLAB" روبوت التعليم في معرض "GESS" في دبي، والذي ينطلق اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إنها بدأت بالفعل بتطوير روبوتات "TeachAssist" بطريقة تمكنها من تلبية حاجات المؤسسات التعليمية، حيث سيتمكن الطلاب من طلب المساعدة من الروبوتات، وسوف يجيب الروبوت على الفور عن أي أسئلة للطلبة.

وستكون الربوتات أيضا قادرة على تتبع التقدم الذي يحرزه الطلبة وتخصيص خطوات تمكنهم من التطور الدراسي. كما ستكون الروبوتات بمثابة مكتبة تعمل على مساعدة الطلاب على تحديد الكتب وتمكينهم من الاستعارة، وتسجيل الطلبة الحاضرين وتوجيه الزوار، إضافة إلى أدوار أخرى.

وللروبوت هيئة بشرية، ويضم 60 جهاز استشعار، ولديه القدرة على الالتفاف 360 درجة، ويملك تقنية 3D في عينيه تمكنه من رصد تحرك الطلبة ضمن الأبعاد الثلاثة، كما تم تزويده بأجهزة استشعار تمكنه من اللمس.

وقد حصلت الشركة بالفعل على عدة طلبات لخلق محتوى تفاعلي في التعليم، وقالت الشركة إنها تخطط لتسليم "TeachAssist" إلى مدارس دولة الإمارات في الربع الثالث من الفصل الدراسي، وبذلك تصبح الإمارات الأولى على المستوى العالمي في دخول مستقبل التعليم التقني.