تراجعت أسعار النفط خلال التداولات متأثرة بتوقعات زيادة الإنتاج الأميركي من الخام، ولكنها قلصت خسائرها رغم بيانات حكومية أشارت إلى ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 8.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من آذار، في حين أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع قدره 1.6 مليون برميل.

في الوقت نفسه، أظهرت البيانات الحكومية هبوط مخزونات البنزين بنسبة 2.6% أو 6.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين التي أشار متوسطها إلى انخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

من جانبه، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إجمالي ما تم تخفيضه من مستويات الإنتاج من جانب أطراف اتفاق "أوبك" تجاوز حتى الآن 1.5 مليون برميل يومياً، وذلك من الإجمالي المنصوص عليه البالغ 1.8 مليون برميل يومياً.

من ناحية أخرى، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع الإنتاج المحلي من الخام 330 ألف برميل يومياً خلال العام 2017.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أيار بنسبة 0.8% إلى 55.43 دولار للبرميل، في تمام الساعة 05:55 مساءً، في حين هبط "نايمكس" الأميركي بنسبة 1% إلى 52.61 دولار للبرميل، مقارنة مع 52.45 دولار قبل صدور البيانات.