بعدما أعلنت عن تغييرات في العام الماضي، بدأت شركة "​مايكروسوفت​" بتطبيقها. من الآن فصاعدًا لن يكون هناك خيار التخزين غير المحدود للمشتركين في خدمة Office 365 Home و Personal و University وستقتصر المساحة التخزينية كحد أقصى في 1 تيرابايت.

بالإضافة إلى ذلك، خطة 100GB و 200GB لن تكون متاحة بعد الآن للمستخدمين الجدد، وسيتم إستبدالها بخطة 50GB والتي ستكلف 1.99 دولار في الشهر. وأخيرا، فقد تم تخفيض المساحة التخزينية المجانية في خدمة OneDrive من 15GB إلى 5GB فقط لجميع المستخدمين. وتم أيضا التخلي عن 15GB من المساحة التخزينية للكاميرات.

ووفقا لشركة "مايكرسوفت"، فقد أقدمت على هذه التغييرات بشكل مفاجئ لأن هناك بعض الناس الذين يسيئون إستخدام خيار التخزين غير المحدود للقيام بالنسخ الإحتياطي لعدد من الأفلام الكبيرة وتسجيلات DVR، والتي يصل حجمها لدى بعض المستخدمين إلى 75 تيرابايت، لذلك فقد قررت الشركة الإقدام على هذه التغييرات لمنع مثل هذه الممارسات في المستقبل.

إذا كانت لا تزال هناك حاليا أكثر من 1 تيرابايت من الملفات في حساب OneDrive الخاص بالمستخدم، فسوف يتم نقل الحساب إلى "وضع الحصة النسبية" ما يتيح فترة زمنية مدتها ثلاثة أشهر لتقليص تلك الملفات إلى 1 تيرابايت، ولكن في حالة لم يقم المستخدم بذلك، فسوف يتم قفل الحساب لمدة ستة أشهر، ما يعني عدم إمكانية الوصول للملفات على الإطلاق. وبمجرد أن يتم قفل الحساب، يحصل على طلب للوصول لمدة 30 يوما للحساب لإزالة الملفات وتقليص المساحة التخزينية المستخدمة إلى 1 تيرابايت.