معرض "MWC 2017": الكشف عن الهاتف "Sony Xperia XA1 Ultra"

في مؤتمرها الصحفي الذي انتهى للتو أعلنت سوني عن الهاتف اللوحي "Sony Xperia XA1 Ultra" والذي يأتي لينافس الهواتف ذات الحجم الكبير.

حافظت الشركة على نفس التصميم تقريبا مع وجود حواف عريضة في الجانب العلوي والسفلي للجهاز، فيما يتوفر باللون الأبيض والذهبي والأسود والبنفسجي وتتوفر منه نسخة بشريحة واحدة وأخرى بشريحتي إتصال.

إلى جانب ما سبق فإن الهاتف يتميز بشاشة بحجم 6 إنش وبدقة 1080 بيكسل كما أنه يعمل بنظام أندرويد 7.0 ومعالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6757 Helio P20 ومعالج الرسوميات من نوع Mali-T880MP2 وتتوفر منه نسختين الأولى بمساحة 32 جيغابايت والثانية بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغابايت ودعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيغابايت.

إضافة إلى ذلك يتميز "Sony Xperia XA1 Ultra" بكاميرا خلفية فائقة الوضوح بدقة 23 ميغابيكسل مزودة بالتقنيات اللازمة ومنها الفلاش الثنائي وأيضا كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على التقاط وتصوير فيديوهات سيلفي عالية الجودة.

الجهاز يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot وكذلك شبكات الجيل الثالث والرابع والبلوتوت 4.2 ويدعم ماسح البصمة ناهيك عن قدومه ببطارية بسعة 2700 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Pump Express+ 2.0.

"Alcatel" تكشف عن تشكيلتها الجديدة من الهواتف الذكية في "MWC 2017"

قامت شركة "Alcatel" بإزاحة الستار رسميا عن مجموعة من الأجهزة المحمولة الجديدة، أربعة أجهزة على وجه التحديد في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2017". وتضم هذه التشكيلة الجديدة ثلاثة هواتف ذكية مدعومة بنظام الأندرويد وجهاز لوحي هجين بنظام "Windows 10".

ومع ذلك، "Alcatel A5 LED" هو الهاتف الأكثر إثارة للإهتمام من بين الهواتف الذكية الثلاثة، فهو يضم مواصفات تقنية جيدة نسبيا، فضلا عن واجهة خلفية مضيئة فريدة من نوعها. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فهذا الهاتف يضم مواصفات تشمل شاشة HD بحجم 5.2 إنش، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6753 بتردد 1.5Ghz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة عشوائية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 2800mAh.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.2 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.

ومواصفات الهاتف "Alcatel A5 LED" مملة، ولكن الشيء الأكثر إثارة للإهتمام في الهاتف "Alcatel A5 LED" هو غطاءه الخلفي الذي يضم مجموعة من مصابيع LED والتي تضيء بشكل حيوي مع العلم بأنه يمكن لهذه الأضواء إنتاج أنماط ضوئية مختلفة وعرض الإشعارات. هناك تطبيق مخصص مسؤول عن هذه العملية، ويمكن حتى إعداد هذه الأضواء لتضيء على أنغام الموسيقى التي تستمع إليها على الهاتف.

وهناك أغطية خلفية أخرى للهاتف Alcatel A5 LED، وواحد من هذه الأغطية يضيف المزيد من عمر البطارية للجهاز، وهناك غطاء آخر يضيف مكبر للصوت وقاعدة إرساء. ويتم تضمين هذه الأغطية في الواجهة الخلفية للجهاز مثل الأغطية الخلفية التقليدية.

لعشاق السلفي..إليكم الهاتفين "Gionee A1" و"Gionee A1 Plus"

قامت شركة "Gionee" للتو في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2017" المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية بإزاحة الستار رسميا عن أول هاتفين في سلسلة هواتفها الذكية الجديدة "Gionee A Series". هذين الهاتفين اللذان نتحدث عنهما يحملان الأسماء "Gionee A1" و"Gionee A1 Plus". وتجدر الإشارة إلى أن كلا الهاتفين يأتيان مع بطاريات كبيرة ويركزان على الصور الذاتية Selfie وجودة الصوت.

ووفقا لشركة "Gionee" فالهاتف "Gionee A1" سيأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة AMOLED بحجم 5.5 إنش وبدقة Full HD، معالج ثماني النواة من فئة "MediaTek Helio P10"، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، بطارية بسعة 4010mAh.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم كذلك مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف "Gionee A1 Plus" هو الأقوى ضمن الإثنين، فهو يضم مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة IPS LCD بحجم 6 إنش وبدقة Full HD، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P25، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وخلفية مزدوجة تأتي مع مستشعرين، الأول بدقة 13 ميغابكسل في حين تبلغ دقة المستشعر الأول 5 ميغابكسل.

يأتي الهاتف "Gionee A1 Plus" كذلك مع بطارية ضخمة بسعة 4550mAh تدعم تقنية الشحن السريع Ultrafast Charge والتي تعتمد على رقاقتين لشحن البطارية بسرعة من دون رفع حرارتها.

وهناك أيضا مكبرات مزدوجة للصوت مدعومة بتكنولوجيا MaxxAudio لتوفير أفضل أداء للصوت. وأيضاً سيضم مستشعر بصمات الأصابع وسيكون متاحا بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل اللون الرمادي والأسود والذهبي على غرار الهاتف "Gionee A1" كما أنه سيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.0 Nougat.