أوضح امين عام اتحاد المصارف العربية ​وسام فتوح​، في تصريح ان هدف المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب حول تمثيل المرأة في القطاع المالي والمصرفي، يوم الجمعة في 3 اذار المقبل في مبنى عدنان القصار - بئر حسن، "اعطاء دور أكبر للمرأة في هذا القطاع"، مشيرا الى "توجهات الحكومة اللبنانية في هذا الاطار، والدليل على ذلك تعيين وزير لشؤون المرأة".

وقال: "من هنا تحرك اتحاد المصارف العربية لعقد مؤتمر مصرفي بالتعاون مع المجتمع المدني لاول مرة، وقد دعونا منظمات المجتمع المدني العربية المهتمة بشؤون المرأة والمدير العام لمنظمة المرأة العربية التابعة لجامعة دول العربية".

اضاف: "شهدنا مؤخرا تعيين رئيسة السوق المالي في المملكة العربية السعودية، كما تم تعيين امرأة لمنصب رئيس تنفيذي لاكبر المصارف السعودية (سامبا)".

واوضح ان "هناك اكثر من 16 مديرة عامة، في الدولة اللبنانية"، لافتا الى ان "رئيس الحكومة سعد الحريري أعلن عن كوتا نسائية في الانتخابات، وهناك توجه لدى الحكومة لاعطاء المرأة دورا اكبر في الوزارات ومجلس النواب والقطاع المالي والمصرفي".

واكد فتّوح "اهمية المرأة في توعية المجتمع وتنميته في ظل ما يشهده العالم العربي من حروب وارهاب"، وقال: "دورها بشكل عام تربية اولادها كما ان لها دورا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع مستوى المجتمع اللبناني".

وأعلن ان "المرأة في الارياف تستطيع ان تقوم بصناعات ومشاريع صغيرة ومتوسطة في حال قدمت لها المصارف الدعم اللازم".