هذه مواصفات "​نوكيا 3310​" المنتظر...!

كشفت تقارير سابقة، إن شركة "نوكيا" تنوي إطلاق هاتفين ذكيين جديدين في مؤتمر الهاتف المحمول العالمي، والحدث الأبرز سيكون عودة "3310" بحلّة جديدة، نوعاً ما.

وكشف تقرير جديد لموقع "عالم التقنية" أن "نوكيا" لن تغير في تصميم الهاتف المميز لكنه سيطرأ عليه بعض التحديثات مثل التخلي عن الشاشة أحادية اللون لتستبدلها بشاشة ملونة وأكبر من السابق كما أنه سيكون أنحف سماكة وأخف وزناً، كما سيجري تغيير بسيط في حجم الأزرار.

وسيتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأحمر والأخضر والأصفر وسيباع بسعر 59 يورو أو حوالي 65 دولار حيث ستكشف عنه "HMD" في 26 شباط مع هاتفي "نوكيا 3" و"نوكيا 5".

تعرفوا على التصميم الرياضي للساعة الذكية "Huawei Watch 2"

إتضح قبل بضعة أسابيع أن شركة "Huawei" ذاهبة أيضا لإزاحة الستار رسميا عن الساعة الذكية "Huawei Watch 2" في هذا الحدث بعدما قامت بإصدار مجموعة من الإعلانات التشويقية لهذه الساعة الذكية.

وستأتي الساعة الذكية الجديدة لشركة "Huawei" ستأتي بتصميم رياضي أكثر على عكس الساعة الذكية "Huawei Watch" الحالية التي تأتي بتصميم يشبه تماما تصميم ساعات اليد الفاخرة. وعلاوة على ذلك، فهذه الصور تؤكد بأن الساعة الذكية "Huawei Watch 2" ستضم منفذ للشريحة SIM، فضلا عن مستشعر لرصد معدل ضربات القلب.

واحدة من الصور المسربة تؤكد بأن الساعة الذكية "Huawei Watch 2" والتي ستعمل مسبقا بنظام Android Wear 2.0 ستكون متاحة بثلاثة ألوان مختلفة على الأقل تشمل الأسود البرتقالي والرمادي. وللآسف، لم يتم تسريب أية معلومات حتى الآن بشأن المواصفات التقنية لهذه الساعة، ولكن من المفترض أن تكون منافسة للساعة الذكية "LG Watch Sport" التي أعلنت عنها شركة LG في وقت سابق من هذا الشهر.

تسريبات جديدة عن "غالاكسي إس 8"

نشر صاحب التسريبات الشهير، إيفان بلاس، ما قال إنها مواصفات النسخة الأكبر حجما من هاتف "سامسونغ" المرتقب، غالاكسي إس8 ، والتي كشفت أنه سيقدم شاشة بقياس 6.2 بوصة.

وتضمنت الصورة التي نشرها بلاس، المعروف بتسريباته الدقيقة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، حجم ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، ومساحة التخزين الداخلية، إضافة إلى دقتي الكاميراتين الخلفية والأمامية.

وذكر بلاس أن "غالاكسي إس 8 بلس" سيقدم شاشة بقياس 6.2 بوصة للشكل المستطيل كامل الزوايا، وبقياس 6.1 بوصة للشكل المستطيل ذي الزوايا المستديرة، وفي كلتا الحالتين ستكون دقة الشاشة QHD+ ومن نوع "سوبر أمولد" Super AMOLED.

وتضمنت قائمة المواصفات المسربة أيضا أن الهاتف سيقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيغابايتات ، وليس 6 أو 8 جيغابايتات كما أشيع سابقا، مع أن شركة "أسوس" أطلقت في وقت سابق من العام الحالي هاتفها الذكي "زنفون أي آر" ZenFone AR.

وبحسب بلاس، سيقدم الهاتف، الذي سيدعم ميزة #مسح_قزحية العين و#الشحن_اللاسلكي ، مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة، إضافة إلى مقاومة الماء والغبار وفق المعيار IP688.

وفيما يتعلق بالكاميرا، فسيأتي "غالاكسي إس8 بلس" مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

ويُتوقع أن تكشف عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي المنتظر، الذي تعول عليه كثيرا لإصلاح ما أفسدته مصيبتها مع هاتفها اللوحي "غالاكسي نوت7"، أواخر شهر آذار القادم.